اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

حكومة البحرين تتخذ 6 قرارات جديدة.. وتُقرِّر موقفها من التصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

حكومة البحرين
حكومة البحرين

ترأس الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي عقد اليوم، بقصر القضيبية.

ووجَّه ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الجهات المعنية بإطلاق خطة متكاملة لإعادة تطوير المنطقة التاريخية لسوق المنامة للمحافظة على هويتها التاريخية والثقافية، وتلبية الاحتياجات والبنى التحتية اللازمة للمنطقة.

وفيما يخص متابعة تطورات الأحداث والتصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، أكد المجلس على ضرورة تجنب التصعيد العسكري، والحيلولة دون اتساع دائرة النزاع في المنطقة، حفاظًا على أمن لبنان، سعياً إلى تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في الإقليم.

ووجّه المجلس بأهمية مواصلة الجهات المعنية لكافة جهودها لمكافحة الاتجار بالأشخاص بما يعزز مكانة البحرين لتكون دائمًا في الطليعة على صعيد حفظ حقوق العمال وأصحاب العمل من خلال الاستمرار في تطوير إجراءات سوق العمل، وذلك في ضوء تحقيق مملكة البحرين الفئة الأولى ضمن تقرير وزارة الخارجية الأمريكية السنوي المعني بتصنيف الدول في مجال مكافحة الإتجار بالأشخاص للعام السابع على التوالي.

كما وجّه المجلس الجهات المعنية بمتابعة احتياجات المناطق خلال موسم عاشوراء، وتيسير كافة المتطلبات التي تكفل إنجاح الموسم.

ووافق المجلس على بعض المذكرات:

1- مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون المالية والاقتصادية والتوازن المالي بشأن التقرير السنوي والبيانات المالية المدققة لحساب صندوق التأمين ضد التعطل.

2- مذكرة اللجنة الوزارية للشئون المالية والاقتصادية والتوازن المالي بشأن مساهمات واشتراكات مملكة البحرين في المنظمات الدولية.

3- مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول رد الحكومة بشأن اقتراح بقانون و3 اقتراحات برغبة مقدمة من مجلس النواب، واقتراح بقانون مقدم من مجلس الشورى.

4- مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن مذكرة تفاهم بين وزارة الإسكان والتخطيط العمراني بمملكة البحرين، ووزارة الإسكان والتنمية الحضرية والريفية بجمهورية الصين الشعبية، حول تعزيز التعاون في مجال الإسكان في إطار التعاون الثنائي لمبادرة الحزام والطريق.

5- مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن مذكرة التفاهم حول التعاون الشامل في مجال الملكية الفكرية، ومذكرة التفاهم بشأن برنامج المسار السريع لفحص براءات الاختراع، بين وزارة الصناعة والتجارة بمملكة البحرين والمكتب الكوري للملكية الفكرية بجمهورية كوريا.

6- مذكرة وزير شؤون البلديات والزراعة حول استملاك عدد من العقارات للمنفعة العامة للتطوير العمراني.

واستعرض المجلس مذكرة وزير الأشغال بشأن أبرز مؤشرات الأداء والإنجاز لمجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية لعام 2023.