اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

حرب إبادة.. إيران تحذر إسرائيل من الهجوم على لبنان

الحرب على لبنان
الحرب على لبنان

حذرت البعثة الإيرانية الدائمة لدى الأمم المتحدة إسرائيل من أن "حرباً مدمرة" ستقع في حال شنت عدواناً عسكرياً شاملاً على لبنان.

وقالت البعثة الإيرانية على حسابها على موقع " X"، إن إيران تعتبر الدعاية الإسرائيلية حول مهاجمة لبنان بمثابة "حرب نفسية"، ومع ذلك، نبهت إلى أن جميع الخيارات، بما في ذلك المشاركة الكاملة لجميع جبهات المقاومة، مطروحة على الطاولة.

وشهدت الأسابيع الأخيرة تصاعدا في الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله في لبنان، مما أثار مخاوف بشأن احتمال نشوب حرب واسعة النطاق بالمنطقة.

وحذرت المملكة العربية السعودية والعديد من الدول الأخرى مواطنيها من المخاطر المتزايدة وطلبت منهم إخلاء البلاد بأثر فوري.

أعلن الجيش الإسرائيلي استعداده لحرب شاملة مع لبنان، في حين كثف حزب الله ضرباته ضد الأهداف الإسرائيلية.

بدأ الإسرائيليون في إجراء تقييمات المخاطر للأضرار المحتملة في حالة اشتعال الحريق بشكل أكبر في الأيام المقبلة، مع أخذ تكاليف الإصلاح في الاعتبار من قبل الجيش والمرافق العامة.

وقام دبلوماسيون رفيعو المستوى من الدول الغربية بزيارات إلى القدس وبيروت مؤخرًا للتفاوض على اتفاق دبلوماسي من شأنه أن يؤدي إلى انسحاب مقاتلي حزب الله من المنطقة الحدودية القريبة من إسرائيل.

ودفعت الحرب التي تخوضها إسرائيل مع حماس في غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، فصائل مسلحة أخرى مدعومة من إيران في المنطقة، بما في ذلك في العراق وسوريا واليمن، إلى حشد قواتها ضد الدولة اليهودية.

وحذرت إيران من أن كل هذه الجماعات المسلحة، التي تصفها بجبهة المقاومة، ستشارك بشكل جماعي في القتال إذا حدث عدوان على حزب الله.

واقتربت طهران وتل أبيب من الدخول في حرب مباشرة في منتصف أبريل عندما أطلقت إيران مئات الطائرات بدون طيار والصواريخ ضد الأراضي الإسرائيلية من أراضيها ردا على قصف مجمع سفارتها في سوريا.

ومنذ ذلك الحين، أدت الهجمات والقصف الإسرائيلي إلى مقتل أكثر من 37,700 شخص في غزة، وفقًا لوزارة الصحة المحلية، في أعقاب هجوم 7 أكتوبر الذي شنته حماس، والذي أسفر عن مقتل 1,200 عامل إسرائيلي وفلسطيني وفلبيني.