اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الخارجية السعودية تطالب بوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للقانون الدولي الدفع بأجندة المياه علي الساحة الدولية.. تفاصيل خطة وزير الخارجية المصري لبنان يدعو إلى بذل الجهود لتجنب الوقوع في فخ الاستهتار الإسرائيلي الكويت: إسرائيل ترتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وتطهير عرقي عندما يعجز البدن.. كيف يصلي المريض الذي لا يستطيع القيام بالركوع والسجود؟ الولايات المتحدة: الوضع الإنساني في غزة ”كارثي” روسيا تؤيد حصول فلسطين على عضوية كاملة بالأمم المتحدة مندوب فلسطين: إسرائيل ترتكب الجرائم أمام مرأى العالم بشكل علني ومتكرر غوتيريش أمام مجلس الأمن: الوضع الإنساني في غزة ”وصمة عار أخلاقية علينا جميعا” في رحاب الجامع الأزهر اجتمع الوافدون على مائدة إفطار عاشوراء تجسيداً لقيم التقارب والمحبة رئيس الوزراء المصري يحدد خطة الدولة للتعامل مع أزمة المياه تستهدف نشر الوعي الديني.. ”الإسلامي العالمي للدعوة” يطلق قافلة لتعليم أساسيات العبادة والصلاة

زيادة أسعار البنزين في إسرائيل

 البنزين في إسرائيل
البنزين في إسرائيل

أعلنت إدارة الوقود والغاز في وزارة الطاقة والبنية التحتية الإسرائيلية اليوم الأحد، تحديث أسعار الوقود التي يتم بيعها في المحطات، بحسب ما أوضحت وسائل إعلام إسرائيلية.

وأوضحت، أنه سيتم رفع أسعار المحروقات التي يتم بيعها للمستهلك في محطات الوقود، بداية من منتصف الليل، حيث سيكوت سعر لتر البنزين 95 الأكثر استخدامًا في إسرائيل 7.78 شيكل للتر الواحد، أي ما يعادل 2.07 دولار أمريكي.

وفي مدينة إيلات الإسرائيلية التي يباع البنزين بها أقل تكفلة من مختلف المدن، سيتم تقديم البنزين 95 للمستخدمين في محطة الخدمة الذاتية في إيلات بدون ضريبة القيمة المضافة، بسعر 6.46 شيكل للتر الواحد.

جدير بالذكر أنه في فبراير الماضي، قال شركاء في حقل تمار الإسرائيلي للغاز الطبيعي، أحد أكبر حقول الغاز الإسرائيلي، إنهم اتفقوا على زيادة الإنتاج في الحقل البحري.

وقالت شركة شيفرون المشغلة للحقل إن هذه الخطوة ستزيد الطاقة الإنتاجية لتمار إلى ما يصل إلى 1.6 مليار قدم مكعب يوميا من مليار قدم مكعب حاليا، حسب رويترز.

وفي سياق آخر، احتل العراق، المرتبة 19 بأرخص أسعار الوقود (البنزين) عالمياً لشهر حزيران حسب موقع global petrol prices الدولي، المختص بأسعار الوقود والطاقة الكهربائية.

وأظهر أحدث جدول للموقع، اطلعت عليه وكالة شفق نيوز، أن العراق احتل المرتبة 19 بأرخص دول العالم بالبنزين من بين 170 دولة مدرجة بالجدول وبسعر 0.649 دولاراً للتر الواحد.

وبحسب جدول الموقع، فإن العراق جاء بعد إيران التي جاءت بالمرتبة الأولى بأرخص اسعار البنزين المباع محليا وبواقع 29 دولار للتر الواحد، تليها ليبيا ثانياً، ومن ثم فنزويلا، ومصر رابعا، ثم الجزائر، الكويت، أنغولا، تركمانستان، ماليزيا، نيجريا.

هذا وجاءت، كازخستان بالمرتبة 11، تلتها البحرين بالمرتبة 12، بوليفيا بالمرتبة 13، وقطر في المرتبة 14، واذربيجان في المرتبة 15،والسعودية في المرتبة 16، وعمان في المرتبة 17، وروسيا في المرتبة 18.

فيما تذيلت هونغ كونغ المرتبة الأخيرة بواقع 3.238 دولار للتر الواحد من البنزين، تليها موناكو بسعر 2.286 دولارات للتر الواحد.

ويبيع العراق البنزين العادي في محطات التعبئة من المصافي الموجودة لديه، فيما يستورد المحسن (عالي الاوكتين) من الخارج، لتغطية احتياجاته المحلية منها.