اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

القوات الروسية تدمر 12 مركزاً للتحكم في الطائرات المسيّرة في أوكرانيا

القوات الروسية
القوات الروسية

أفاد إيفان بيرما، المتحدث باسم المجموعة القتالية الغربية الروسية، أن القوات الروسية تمكنت من تدمير 12 مركزًا للتحكم في الطائرات المسيّرة في منطقة مسؤولية المجموعة القتالية، وذلك وفقًا لتقارير وكالة الصحافة الألمانية.

وأوضح بيرما أن أنظمة الدفاع الجوي وأدوات الحرب الإلكترونية الروسية دمرت 7 طائرات استطلاع مسيّرة بالقرب من مستوطنات فلاديميروفكا، وبريوبرازينسكوي، وبلوشتشانكا، وتورسكوي، وكريمينايا، كما نقلت وكالة "تاس" الروسية. وأضاف أنه تم تدمير 12 مركزًا للتحكم في الطائرات المسيّرة.

كما أشار بيرما إلى أن القوات الروسية قصفت مواقع القوات الأوكرانية بالقرب من مستوطنات بتروبافلوفكا، وستيلماهوفكا، وبوغسلافكا، وستيبوفايا، ونوفوسيلوفكا. وأفاد بأن هجومين مضادين شنهما اللواء الهجومي الثالث التابع للجيش الأوكراني قرب منطقة أولغوفكا قد تم صدهما، بالإضافة إلى تدمير نظامين لإطلاق صواريخ "غراد" المتعددة و5 قذائف "هاون".

من ناحية أخرى، ذكرت القوات الجوية الأوكرانية أنها أسقطت 23 طائرة مسيّرة و5 من أصل 6 صواريخ أطلقتها روسيا في الساعات الأولى من اليوم، وفقًا لما أوردته "رويترز". وأعلن سيرهي تيورين، حاكم منطقة خميلينتسكي، أن الدفاعات الجوية أسقطت 9 أهداف جوية فوق منطقته، ولم ترد أي تقارير عن إصابات أو أضرار في الممتلكات.

في منطقة ميكولايف الجنوبية، أشار الحاكم فيتالي كيم إلى أن الجيش الأوكراني دمر 6 طائرات مسيّرة و3 صواريخ "كروز" فوق المنطقة.

كما أعلنت السلطات المحلية إسقاط طائرتين مسيّرتين فوق منطقة خيرسون الجنوبية وواحدة فوق منطقة دنيبروبتروفسك.