اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

روسيا تطلق تحذيرات عاجلة لـ كييف من تداعيات أي هجوم مضاد

الحروب الروسية الأوكرانية
الحروب الروسية الأوكرانية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، تحذيرات عاجلة من أي هجوم أوكراني جديد مضاد؛ يمكن أن يؤدي لتداعيات أسوأ بكثير على كييف من الهجوم المضاد الذي تم إفشاله الصيف الماضي.

روسيا تطلق تحذيرات عاجلة لـ كييف من تداعيات أي هجوم مضاد

وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، خلال تصريح أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، إلى أن الأنباء تظهر أن "نظام كييف" يخطط لشن هجوم مضاد جديد خلال يوليو المقبل.

وأفادت بأن كييف تتجاهل أن تداعيات هذا الهجوم ستكون أسوأ بكثير من خسائرها الفادحة خلال المغامرة المماثلة الصيف الماضي.

وفي السياق ذاته، أعلنت سلطات دونيتسك مقتل 3 مدنيين واصابة 9 آخرين بينهم طفل جراء قصف أوكراني على المدينة.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم، مواصلة تقدم قواتها على جميع محاور القتال، حيث كبدت القوات الأوكرانية خسائر 1815 عسكريا خلال الساعات الماضية، فضلا عن تدمير 3 راجمات صواريخ من طراز هيمارس الأمريكية الصنع والقضاء على مشغليها من الخبراء الأجانب وتدمير 8 مستودعات للذخيرة ومركز لإنتاج المسيرات وإسقاط 76 مسيرة اوكرانية على محاور القتال .

ومن ناحية أخرى، صرح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، خلال كلمة ألقاها في منتدى (قراءات بريماكوف)، بأن نوايا إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لإلحاق "هزيمة استراتيجية" بروسيا مآلها الفشل.

وقال "بشكل عام، فإن كل هذه التطلعات والميول التي نراها في السياسة العملية لإدارة بايدن ليست جديدة، سواء كانت الأفكار المحكوم عليها بالفشل لإلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا أو الرغبة الساذجة للغاية في احتواء كل من موسكو وبكين في نفس الوقت، بالإضافة إلى إيران"، وذلك حسبما أفادت وكالة (تاس) الروسية.

وأشار إلى أن روسيا والصين ستفعلان كل ما تحتاجان إليه من أجل التنمية، رغم الإجراءات الأمريكية المضادة.. قائلا "أنا واثق من أن الهند قادرة أيضا على القيام بكل ما يتطلبه الأمر من أجل التنمية".

وتابع: أن الدول الأوراسية توحد جهودها معا؛ للتصدي بشكل مشترك لمزاعم الولايات المتحدة بشأن الهيمنة العالمية وتدخل الغرب في شئون الدول الأخرى.