اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

نتنياهو: ملتزمون بإعادة المحتجرين في غزة مهما كلفنا من تضحيات

بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي
بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي

قال بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، إننا نؤكد التزامنا بإعادة المحتجزين في قطاع غزة مهما كلفنا ذلك من تضحيات.

وكرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أيضًا أنه لا يمكن أن يكون هناك سلام دائم دون القضاء على حماس، في الوقت الذي تشهد حكومته انقسامات سياسية عميقة بشأن اقتراح الهدنة الذي تدعمه الولايات المتحدة.

من جانبها، قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن الحكومة ستوافق اليوم على زيادة عدد جنود الاحتياط إلى 350 ألفا على خلفية التوتر على الجبهة الشمالية.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي غير المسبوق على قطاع غزة بحرًا وبرًا وجوًا لليوم الثالث والأربعين بعد المئتين على التوالي، مخلفًا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين ودمارًا هائلًا في البنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية، فضلًا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود.

وعلى الجانب الآخر، اعتبر وزير المالية الإسرائيلي بتسئيل سموتريتش أن الجيش الإسرائيلي يبتعد عن مواجهة حزب الله اللبناني، وفق ما نقلت الصحافة الفلسطينية عن نظيرتها العبرية.

وذكر الوزير الصهيوني المتطرف بأن "الجيش لا يريد خوض حرب في لبنان وهذا هو الواقع".


يأتي ذلك مع استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنان، في حين يكثف حزب الله من عملياته العسكرية بالصواريخ والمسيّرات ضد مواقع وقوات الجيش الإسرائيلي عند الحدود والمستوطنات الإسرائيلية في الشمال.

وأمس، ذكر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتسي هاليفي، أنّ الجيش مستعد "للانتقال إلى هجوم في الشمال على الحدود مع لبنان"، وذلك خلال جولة لتقييم الوضع مع قائد قوات الإطفاء في قاعدة جيبور في الشمال، بمشاركة قائد فرقة الجليل، وقادة آخرين، إثر الحرائق التي اندلعت جرّاء صواريخ "حزب الله".