اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

”وربك فكبر”.. برنامج ”الأوقاف” القطرية لتوعية المواطنين بمناسك الحج

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر
وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر

برنامج الحج السنوي وربك فكبر "دورة نسك".. برنامج ديني تنظمه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر، من أجل تعزيز الوعي الديني والثقافي بين المجتمع القطري في معرفة مناسك الحج وأحكامه، وشروطه، وواجباته، وصفاته، لمن أراد الحج.

ويستهدف أيضًا توعية الناس بأهمية الحج والعمرة ومكانتهما في الإسلام ودورهما في تقوية الروحانية والتقوى.

ويعزز البرنامج التفاعل الإيجابي مع الأمور الدينية وشرح الأوامر والنواهي في الحج والعمرة، وبيان فضل العشر الأوائل من شهر ذي الحجة.

ويؤدي البرنامج إلى تعليم وتوجيه الحجاج والمعتمرين حول أداء العبادات والأمور المتعلقة بالحج والعمرة على أكمل وجه، وكيفية أداء الفريضة بشكل صحيح وفقًا للأحكام الشرعية المعتمدة.

وعقد وزارة الأوقاف القطرية دورة نسك، حيث تناولت الحديث عن السنن والأعمال النبوية التي حث عليها خلال الحج والعمرة، والآداب المتعلقة بزيارة المسجد الحرام والمشاعر المقدسة، بالإضافة إلى تعزيز الفهم العميق للمغزى الروحي للحج والعمرة وتحفيز الحجاج والمعتمرين على الالتزام بالأخلاق الإسلامية خلال رحلتهم الدينية.

وبرنامج وربك فكبر، يهدف إلى زيادة الوعي بالقيم والتعاليم الإسلامية، وتعزيز فهم أسس الإسلام وتعاليمه، وتوفير تعليم شامل حول الأعمال الدينية المتعلقة بأداء الحج والعمرة بشكل صحيح وفقًا للتعاليم الشرعية بالإضافة إلى نشر وترسيخ القيم والأخلاق الإسلامية بين الحجاج والمعتمرين، مما يساهم في بناء مجتمع إسلامي مترابط ومتماسك.

ونظم النشاط النسائي التابع لإدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية برنامج الحج السنوي وربك فكبر (دورة نسك) للمرة الثانية على التوالي، وذلك يوم الأحد الموافق 26 مايو بمقر النشاط النسائي بمنطقة الوعب، بحضور عدد كبير من جمهور النساء بمختلف الأعمار والجنسيات.

موضوعات متعلقة