اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

خطة إعلامية لتغطية موسم الحج.. اتحاد إذاعات وتليفزيونات التعاون الإسلامي يحددها

اتحاد إذاعات وتليفزيونات التعاون الإسلامي
اتحاد إذاعات وتليفزيونات التعاون الإسلامي

حدَّد اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي برئاسة الدكتور عمرو الليثي، خطته للتغطية الإعلامية لموسم الحج لهذا العام ١٤٤٥، في إطار التعاون والتنسيق والتشاور بين الاتحاد ووزارة الإعلام السعودية، وهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي.

ونظَم الاتحاد ورشة عمل حول آلية التغطية التلفزيونية والإذاعية لمناسك الحج بعام ١٤٤٥ هجري بمشاركة الهيئات الأعضاء في الاتحاد، لتغطية مناسك الحج من الناحية الهندسية والبرامجية والمؤتمرات الصحفية والخدمات اللوجيستية لموسم الحج لهذا العام.

وتعتمد الخطة على أن الاتحاد جزء لا يتجزء من فريق وزارة الإعلام وهيئة الإذاعة والتلفزيون وهيئة الإعلام المرئي والمسموع وإبراز جهودها في تسخير جميع الإمكانيات وتذليل الصعوبات حتى ينعم الحجاج بأجواء إيمانية مفعمة بالأمن والأمان، وتسليط الضوء على هذه الجهود، عن طريق توفير جميع الخدمات الهندسية والبرامجية والبيانات الإعلامية والدعم اللوجستي للصحفيين والإعلاميين في الدول الأعضاء وذلك من خلال:

1) تعين ضباط اتصال بالاتحاد لتكون حلقة الوصل بين ووزارة الإعلام السعودي وهيئة الإعلام المرئي والمسموع وهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي وبين الدول الأعضاء.

2) توزيع البث المباشر وبيانات تشغيل الأقمار الصناعية والتغطيات التلفزيونية لكل الدول الأعضاء.

3) ترشيح أسماء إعلاميين من الدول الأعضاء المستهدفة لاستضافتهم لنقل أحداث الحج بشكل مباشر والعمل على تزويدهم بجميع المعلومات الإعلامية.

4) دعوة جميع إعلاميي الدول الأعضاء للمشاركة في المؤتمرات الصحفية قبل وخلال موسم الحج لمعرفة ما يدور على أرض الواقع بشكل مستمر ومتواصل.

وأوضح عمرو الليثي أنه في إطار العلاقة المتميزة بين هيئة الإذاعة والتليفزيون واتحاد إذاعات وتليفزيونات التعاون الإسلامي، أنشأ الاتحاد قطاع برامجي وإخباري وسيصدر ٦ حقائب إخبارية يوميَّا خلال موسم الحج، وحرص الاتحاد على توفير كافة الأجهزة والإمكانات الفنية والهندسية وبدعم من "أوسبو" وتم تجهيز غرفة رئيسية التحكم، وخدمة إنترنت لكافة الأعضاء ووسائل الإعلام والصحفيين.