اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

ماذا قال القائم بأعمال الرئيس الإيراني عن دعم فلسطين؟

محمد مخبر
محمد مخبر

أكد القائم بأعمال الرئيس الإيراني محمد مخبر، أن دعم طهران لفصائل المقاومة الفلسطينية لن يتعثر بأي حال من الأحوال بعد فقدان الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية.

وشدد مخبر، في اتصال هاتفي مع الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، على اهتمام الرئيس الإيراني الراحل ووزير الخارجية الإيراني الراحل بحقوق الشعب الفلسطيني ومقاومته.

وقال القائم بأعمال الرئيس: “إن الاستراتيجية الأساسية للجمهورية الإسلامية الإيرانية المتمثلة في دعم تيار المقاومة، وخاصة فصائل المقاومة الفلسطينية، لن تتغير مع تغيير الأفراد”.

ووصف مخبر المقاومة بأنها الاستراتيجية الأكثر فعالية لمواجهة جرائم واعتداءات النظام الصهيوني.

كما أشاد القائم بأعمال الرئيس بعملية "الوعد الحقيقي" الانتقامية التي شنتها إيران ضد أهداف عسكرية إسرائيلية باعتبارها نتيجة لتيار المقاومة الذي أذل الولايات المتحدة والكيان الصهيوني.

وفي لقاء مع رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس في طهران يوم 22 مايو، أشاد قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي خامنئي بالمقاومة الملحوظة التي أبداها سكان غزة، والتي قال إنها فاجأت العالم.

وشدد آية الله الخامنئي على أن مخبر، الذي يتولى الشؤون التنفيذية للبلاد، سيتمسك بنفس التوجه والروح بسياسات ومعتقدات الرئيس الراحل فيما يتعلق بفلسطين.

تحطمت مروحية تقل الرئيس رئيسي والوفد المرافق له في الغابات الجبلية الشمالية الغربية في 19 مايو، مما أسفر عن مقتل الرئيس ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان وستة آخرين.

موضوعات متعلقة