اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مكتب غزة يحذر: شبح المجاعة يطارد شمال القطاع وسط عدم كفاية المساعدات

شمال غزة
شمال غزة

أصدر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الأحد، تحديثًا للوضع الإنساني في قطاع غزة وسط مخاوف عقب انهيار أجزاء من الرصيف العائم الذي تم إنشاؤه قبالة ساحل غزة.

وقالت وسائل إعلام مصرية، إن 200 شاحنة مساعدات إنسانية انطلقت من معبر رفح باتجاه معبر كرم أبو سالم استعدادا للدخول إلى قطاع غزة، تتضمن كميات من المساعدات الغذائية، بالإضافة إلى أربع شاحنات محملة بالوقود.

وأضاف المصدر المصري أن الشاحنات التي سيتم تسليمها للأمم المتحدة من الجانب الفلسطيني ستحمل ما بين 15 إلى 20 طنا من المساعدات لكل شاحنة.

أوضح المكتب الإعلامي لقطاع غزة أن المساعدات الإنسانية التي تدخل القطاع غير كافية على الإطلاق لتلبية احتياجات سكان القطاع في ظل الأزمة الغذائية التي تلوح في الأفق نتيجة استمرار الاحتلال الإسرائيلي في تدمير كافة المرافق الحياتية في القطاع بشكل متعمد منذ بداية العدوان على القطاع. 7 أكتوبر.

وكشف المكتب أن “كميات الوقود التي تدخل قطاع غزة لا تكفي لتشغيل ولو مستشفى واحد”.

وفيما ظهرت أنباء أمس تظهر انهيار أجزاء من الرصيف العائم، قال المكتب إن المجتمع الدولي أثبت عجزه التام عن إجبار الاحتلال على وقف العدوان الإسرائيلي ولم يتمكن من وصول المساعدات الغذائية الكافية.

وحذر المتحدث باسم المكتب الإعلامي لقطاع غزة من أن شبح المجاعة سيطارد سكان شمال القطاع من جديد في ظل نقص الإمدادات الغذائية.

وأدى إغلاق معبر رفح إلى تفاقم الظروف الصحية لأكثر من 20 ألف مريض يتوقون حاليًا لسماع أخبار إعادة فتح معبر رفح للخروج من غزة لتلقي العلاج الطبي الأساسي، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الصحة يوم السبت.

وبحسب المكتب الإعلامي، فإن “هناك أكثر من 80 ألف جريح، ثلثهم بحاجة ماسة لعلاج غير متوفر داخل قطاع غزة”.