اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

تفاصيل حادث هبوط مروحية رئيس الوزراء الأرميني بسبب سوء الطقس

رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان
رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان

أعلن رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، السبت، أن المروحية التي كانت تقله اضطرت إلى الهبوط اضطرارياً بسبب سوء الأحوال الجوية، في حادث لم يسفر عن وقوع ضحايا.

وذكر باشينيان في منشور على فيسبوك: "كل شيء على ما يرام. نظراً لسوء الأحوال الجوية، قامت مروحيتنا بهبوط غير متوقع في فانادزور. سنواصل رحلتنا الآن بالسيارة". تقع فانادزور في وادٍ بمنطقة جبلية في شمال أرمينيا، حسبما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

يواجه باشينيان حركة احتجاجية في بلاده بسبب إعادة يريفان أربع بلدات حدودية إلى أذربيجان، وانتصار باكو في الحربين الأخيرتين بشأن ناغورني قره باغ في 2020 و2023، وسيطرتها على الجيب الذي كان يقطنه عشرات الآلاف من الأرمن.

جاء حادث مروحية باشينيان بعد أيام من مقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته ومرافقيهما في تحطم مروحية في منطقة جبلية بشمال غرب إيران في 19 مايو بسبب الأحوال الجوية السيئة.

تجدر الإشارة إلى أن حادثة المروحية هذه تأتي بعد أسبوع من حادثة مشابهة أسفرت عن وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير خارجيته حسين أمير عبداللهيان، ومحافظ ومفتي محافظة أذريبجان الشرقية.

كان الرئيس الإيراني قد زار محافظة أذربيجان الشرقية يوم الأحد الماضي لافتتاح سد مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف. وأول أمس الخميس، نشر الجيش الإيراني نتائج التحقيقات الأولية في أسباب تحطم مروحية الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي، حيث أوضح التقرير الصادر عن هيئة الأركان للقوات المسلحة الإيرانية أنه تم جمع جزء كبير من المعلومات المتعلقة بمختلف المجالات المتخصصة والتقنية والعامة التي قد تكون مرتبطة بالحادث.