الأربعاء 28 فبراير 2024 مـ 07:37 صـ 18 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

«سي إن إن»: اختفاء مروحية أمريكية على متنها 5 من قوات المارينز

طائرة هليكوبتر
طائرة هليكوبتر

قالت شبكة "سي إن إن " الأمريكية، اليوم الأربعاء الموافق ٧ فبراير، بأن فرق الإنقاذ الأمريكية تبحث عن مروحية عسكرية هليكوبتر على متنها خمسة عسكريين من المارينز، اختفت وهي في طريقها من لاس فيجاس إلى سان دييجو.

وقال متحدث باسم قوات مشاة البحرية الأمريكية: إن فرق الإنقاذ تبحث عن مروحية عسكرية على متنها 5 من مشاة البحرية، بعد أن تم الإبلاغ عن تأخرها في طريقها من قاعدة بالقرب من لاس فيجاس إلى قاعدة أخرى في سان دييجو.

وأوضحت النقيب ستيفاني ليجويزامون من جناح الطائرات البحرية الثالث قائلة: "كان مشاة البحرية على متن طائرة هليكوبتر من طراز CH-53E Super Stallion وانطلقوا من قاعدة كريتش الجوية إلى قاعدة ميرامار الجوية لقوات مشاة البحرية في 6 فبراير 2024، عندما تم الإبلاغ عن تأخر الطائرة".

وأكملت: "يقوم جناح الطائرات البحرية الثالث بتنسيق جهود البحث والإنقاذ مع إدارة شرطة مقاطعة سان دييجو والدورية الجوية المدنية".

والطائرة "CH-53E" هي طائرة هليكوبتر ثقيلة تستخدم لنقل القوات والمعدات ويمكنها حمل ما يصل إلى 16 طنًا من البضائع، وفقا للبحرية الأمريكية.

وأشار المتحدث باسم إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا - سان دييجو، مايك كورنيت، لشبكة "سي إن إن" إلى أن "من بين أولئك الذين يبحثون عن المروحية المفقودة رجال إطفاء في كاليفورنيا".

وبيّن كورنيت، أن الوكالة نشرت ثلاث سيارات إطفاء وسيارة إسعاف بعد حصولها على تقريرها الأول عن الطائرة في الساعة 2:20 صباحا بالتوقيت المحلي، مشيرًا إلى أن آخر إشارة منها تم تسجيلها في الساعة 11:20 مساءً امس الثلاثاء.

وأضاف أن المستجيبين بحثوا في بحيرة مارينا، بالقرب من ممر في غابة كليفلاند الوطنية، لكن "الثلوج الكثيفة والظروف الشتوية أعاقتهم"، مما أجبرهم على الانسحاب.

وأردف: "الآن بعد أن بدأ ضوء النهار، سنعود إلى العمل من جديد".