الأربعاء 28 فبراير 2024 مـ 09:13 صـ 18 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

وفاة 5 من مشاة البحرية الأمريكية في سقوط مروحية

البحرية الأمريكية
البحرية الأمريكية

أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الخميس  الموافق 8/2/2024، مصرع 5 من مشاة البحرية إثر سقوط مروحيتهم خارج مدينة سان دييجو جنوب ولاية كاليفورنيا.

وكانت أمس قالت وسائل إعلام أمريكية، إن الجيش الأمريكي فقد الاتصال بمروحية عسكرية على متنها 5 عناصر من مشاة البحرية، كانت متجهة من قاعدة في لاس فيجاس إلى كاليفورنيا.

وأفادت شبكة "سي إن إن " بأن فرق الإنقاذ الأمريكية تبحث عن طائرة هليكوبتر عسكرية على متنها خمسة عسكريين من المارينز، اختفت وهي في طريقها من لاس فيجاس إلى سان دييجو.

عاصفة عاتية في أمريكا

وتسببت عاصفة قادمة من المحيط الهادي، وهي ثاني عاصفة قوية تجتاح الساحل الغربي الأمريكي في أقل من أسبوع، في هطول أمطار غزيرة على جنوب ولاية كاليفورنيا الاثنين؛ ما أدى إلى سيول غمرت الشوارع وانهيارات طينية في أنحاء المنطقة.

ونُشرت تحذيرات من طقس متطرف يتسبب بفيضانات ورياح عاتية وعواصف في أجزاء من كاليفورنيا وجنوب غرب ولاية أريزونا، حيث يعيش نحو 35 مليون شخص، وحثت السلطات السكان على الحد من قيادة السيارات.

ووثقت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية، انهمار كميات مذهلة من الأمطار الناجمة عن العاصفة، والتي اجتاحت شمال كاليفورنيا الأحد الماضي مصحوبة برياح عاتية، إلى جانب أمطار غزيرة اشتدت مع تحرك العاصفة جنوبا.