اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
اليابان والصين وكوريا الجنوبية.. قمة ثلاثية لمناقشة المخاوف الاقتصادية والأمنية في شرق آسيا قبل عيد الأضحى المبارك.. فضل صيام التسع الأوائل من ذي الحجة كورونا في سنغافورة.. ارتفاع حالات دخول المستشفى ودعوة لتلقي جرعة إضافية من اللقاح بينهم أطفال.. مقتل ما لا يقل عن 24 شخصا في حريق منتوه بالهند د.تحسين الاسطل عضو المركز الوطني الفلسطيني لـ”إتحاد العالم الإسلامي” اعتراف الدول الثلاث بفلسطين بداية لتحرر الدول من سطوة الصهيونية العالمية الرئيس بالوكالة: إيران ستواصل سياسة ”رئيسي” تجاه العراق بعد اعلان البرهان عن إلغائها.. ما هي الوثيقة الدستورية الليرة التركية في خطر.. والبنك المركزي يكدس الاحتياطيات لحمايتها تعرف على نصائح وزارة الصحة لمرضي الكبد لأداء مناسك الحج وزيرة الدفاع الإسباني: ما يحدث في غزة «إبادة جماعية حقيقية» الوضع الراهن في أوكرانيا.. معركة خاركيف تدخل مرحلة حرجة تفاصيل تحطم طائرة استطلاع في بحر الصين.. وبكين تحذر

توترات في منطقة القوقاز.. تظاهرات واعتقالات في أرمينيا بسبب الأراضي المتنازع عليها

أرمينيا
أرمينيا

أعلنت الشرطة الأرمينية اليوم أنها قامت بتوقيف 151 شخصًا من المتظاهرين في يريفان، حيث كانوا يحاولون قطع الطرق الرئيسية احتجاجًا على نقل الأراضي إلى أذربيجان في إطار مفاوضات السلام بين البلدين.

وسبق للشرطة الأرمينية أن أعلنت توقيف 88 شخصًا في وقت سابق، لمخالفتهم تعليماتها.

تأتي هذه الاحتجاجات بعدما وافقت الحكومة الأرمينية على إعادة القرى الحدودية التي كانت قد استولت عليها في التسعينيات إلى أذربيجان.

وهذا القرار أثار احتجاجات حادة في البلاد، خاصة في يريفان، حيث احتشد الآلاف للتعبير عن رفضهم لهذا الاتفاق. وطالب المتظاهرون برحيل رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان.

يأتي هذا في سياق تصاعد التوترات بين البلدين بعد استعادة أذربيجان السيطرة على إقليم ناغورنو قره باغ المتنازع عليه في العام الماضي.

وعلى الرغم من المحادثات السلمية، إلا أن هذه الخطوة أثارت موجة جديدة من الغضب والاحتجاجات في أرمينيا.

تتزايد حدة الاحتجاجات والتوترات في البلاد، مما يجعل الوضع أكثر تعقيدًا، ويضع الضغط على الحكومة الأرمينية للتصرف بحكمة وتهدئة الأوضاع قدر الإمكان.

وخاضت أرمينيا وأذربيجان حربين، في التسعينيات وفي عام 2020، للسيطرة على جيب ناغورنو قره باغ الذي استعادته قوات باكو في سبتمبر 2023 واضعة بذلك حداً لحكم انفصالي أرميني استمر ثلاثة عقود.

وفي مطلع مارس الماضي، اتفق الطرفان على مواصلة محادثات السلام بعد رعاية برلين اجتماعاً لوزيري خارجية البلدين لحل النزاع.

موضوعات متعلقة