اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

شيخ العشيرة المحمدية: تطوير الرئيس السيسي لمقامات آل البيت هو تعزيز للهوية المصرية

 الشيخ زكي الدين جمال شيخ الطريقة المحمدية الشاذلية
الشيخ زكي الدين جمال شيخ الطريقة المحمدية الشاذلية

عبّر الشيخ زكي الدين جمال، شيخ الطريقة المحمدية الشاذلية، والعشيرة المحمدية، عن تقديره وشكره للرئيس عبد الفتاح السيسي على افتتاح تجديد وترميم مقام السيدة زينب.

وأكد الشيخ زكي على أهمية هذه الخطوة، معتبراً إياها دليلاً على الحكمة والصفاء في قلب الرئيس، وعلى الجانب الروحاني العميق والملموس في شخصيته، وهو الأمر الذي يفهمه كل صوفي نقي.

وأضاف الشيخ زكي، في بيان صادر عنه، حصلنا على نسخة منه، أن كل يوم يمر تزداد ثقتهم بأن الرئيس هو ولياً من أولياء الله، وأن الله يبارك خطواته وجهوده، ويحمي مصر من الأزمات والصعوبات بفضل حكمته وقربه من الله.

وفيما يتعلق بترميم مقامات أهل البيت، قال الشيخ زكي، كان الرئيس على ثقة تامة بأن مصر محفوظة بفضل وجود أهل البيت بداخلها، وبفضل الحالة الروحانية العالية التي يشعر بها المصريون خلال زياراتهم لتلك المقامات.

وقال الشيخ زكي، أن للرئيس تجربة روحانية عميقة، اكتسبها من تأثير الصوفي عليه في حي الجمالية الذي نشأ فيه، وجعلته قادرًا على التمييز بين من يعيشون الدين بصدق ومن يستغلونه لأغراضهم الشخصية.

واختتم الشيخ زكي بقوله، أن المسلم الحقيقي هو من يمتلك الروحانيات، ويفهم قيمة أهل البيت. وبالتالي، فإن ترميم مقامات أهل البيت كانت خطوة تقرب الإنسان من الله ورسوله، وفقًا للأدلة الشرعية وأوامر المودة لأهل البيت، ومنزلتهم العالية في الإسلام.

موضوعات متعلقة