اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الإمارات والسعودية تبحثان تعزيز العلاقات البرلمانية على هامش مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي بالجزائر تفاصيل حادث هبوط مروحية رئيس الوزراء الأرميني بسبب سوء الطقس قبل عيد الأضحى 2024.. أحكام وشروط الأضحية والمضحي إسبانيا تطالب إسرائيل بالامتثال لأمر محكمة العدل الدولية ردود أفعال دول العالم على قرار محكمة العدل الدولية الرئيس السيسي: الدولة تعمل على تنفيد أكبر حجم من الإنتاج في مشروعات الزراعة الذكري الـ78.. السفير الأردني بالقاهرة يستقبل موفد الرئيس السيسي للتهنئة بعيد الاستقلال 15 ألف كم.. 10 طرق تربط 8 دول مجاورة للسعودية بالمشاعر المقدسة في ذكرى الاستقلال الـ78.. الملك عبد الله الثاني: سنبقى ملتزمين بخدمة الأردن بكل عزيمة وإصرار قبل موسم الحج 2024.. صيانة جميع خطوط المياه في المواقع المهمة بالسعودية الصين تحذر من الحرب وتطوّق تايوان في مناورات السيف المشترك موسم الحج 2024.. الإفتاء تكشف حكم وضع كريم لمنع تساقط الشعر أثناء أداء الفريضة

نازية سيناتور أمريكي.. يدعو لمنح إسرائيل ”القنابل” لإنهاء الحرب

السيناتور ليندسي جراهام
السيناتور ليندسي جراهام

عقد السيناتور ليندسي جراهام مقارنات بين حرب إسرائيل مع حماس وقرار الولايات المتحدة إنهاء الحرب العالمية الثانية بإسقاط قنابل ذرية على مدينتي هيروشيما وناجازاكي اليابانيتين، ودعا إدارة بايدن اليوم الأحد إلى “منح إسرائيل القنابل التي يحتاجونها لإنهاء الحرب."

وقال الجمهوري من ولاية كارولينا الجنوبية لشبكة إن بي سي نيوز: "عندما واجهنا الدمار كأمة بعد بيرل هاربور، ومحاربة الألمان واليابانيين، قررنا إنهاء الحرب بقصف هيروشيما وناجازاكي بالأسلحة النووية". مديرة برنامج "لقاء مع الصحافة" كريستين ويلكر. "كان هذا هو القرار الصحيح."

وأضاف جراهام أن إسرائيل "لا تستطيع تحمل الخسارة".

وجاءت تصريحاته بينما أدان بايدن بعد تهديداته بحجب القنابل الأمريكية عالية الحمولة عن إسرائيل إذا كانت ستستخدم في عملية عسكرية كبيرة في رفح، التي تدعي إسرائيل أنها معقل لحماس.

وفر أكثر من مليون مدني من الحرب في غزة إلى رفح، المدينة الواقعة في أقصى جنوب المنطقة، وأشار بايدن إلى القلق على حياة المدنيين إذا واصلت إسرائيل حملتها.

"هل يمكنني أن أقول هذا؟" قال جراهام يوم الأحد. "لماذا من المقبول أن تقوم أمريكا بإسقاط قنبلتين نوويتين على هيروشيما وناجازاكي لإنهاء حرب التهديد الوجودي بينهما؟ لماذا كان من المقبول بالنسبة لنا أن نفعل ذلك؟ اعتقدت أنه أمر جيد".

وبالنسبة لإسرائيل، أضاف جراهام: "افعلوا كل ما يتعين عليكم القيام به من أجل البقاء كدولة يهودية. كل ما يتعين عليكم القيام به".

وأخبر ويلكر جراهام أنه وفقًا لمسؤولين عسكريين أمريكيين، فقد تحسنت التكنولوجيا اليوم بشكل كبير منذ الحرب العالمية الثانية، فأجاب "نعم، هؤلاء المسؤولون العسكريون الذين تتحدث عنهم مليئون بالحماقة".

وفي وقت سابق من البرنامج، قال وزير الخارجية أنتوني بلينكن لويلكر إن بايدن "كان واضحًا منذ بعض الوقت أننا لا نستطيع ولن ندعم عملية عسكرية كبيرة في رفح".

كما أخبرها أن الولايات المتحدة تشعر بالقلق إزاء استخدام الأسلحة الثقيلة أو ذات الحمولة العالية في مدينة ذات كثافة سكانية عالية مثل رفح.

وقال جراهام إن حماس، وليس إسرائيل، هي التي يجب أن تتحمل المسؤولية عن الخسائر في صفوف المدنيين بعد أن شنت هجماتها على إسرائيل في 7 أكتوبر الماضي، لأنها تستخدم "سكانها كدروع بشرية"، مما يجعل "من المستحيل التخفيف من الوفيات بين المدنيين في إسرائيل". غزة."

وقال السيناتور: "لم أر قط في تاريخ الحرب مثل هذه الجهود الصارخة التي يبذلها عدو - حماس - لتعريض المدنيين للخطر". "آخر شيء تريد القيام به هو مكافأة هذا السلوك." وأضاف أن حماس قالت إنها ستهاجم إسرائيل "مرارًا وتكرارًا".

وقال "إنهم يكرسون جهودهم لتدمير الدولة اليهودية وليس لمساعدة الشعب الفلسطيني". "إسرائيل محاطة بإرهابيين يريدون تدمير الدولة اليهودية وليس مساعدة الفلسطينيين. هذه هي أحداث 11 سبتمبر وبيرل هاربور في مكان واحد."

وقال جراهام إن الولايات المتحدة، في الوقت نفسه، يجب أن تشارك "بكل ما في وسعها" لمساعدة إسرائيل في مكافحة "تهديدها الوجودي".

وأضاف: "الشيء الوحيد المشترك بين إسرائيل والولايات المتحدة هو أن حماس ستهاجمنا إذا استطاعت ذلك". "إيران هي أكبر دولة راعية للإرهاب تصرخ بالموت لأمريكا، وحزب الله في نفس المعسكر. لم أسمع قط أحداً في إسرائيل يهتف "الموت لأمريكا"."

موضوعات متعلقة