اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
في ذكرى الاستقلال الـ78.. الملك عبد الله الثاني: سنبقى ملتزمين بخدمة الأردن بكل عزيمة وإصرار قبل موسم الحج 2024.. صيانة جميع خطوط المياه في المواقع المهمة بالسعودية الصين تحذر من الحرب وتطوّق تايوان في مناورات السيف المشترك موسم الحج 2024.. الإفتاء تكشف حكم وضع كريم لمنع تساقط الشعر أثناء أداء الفريضة ضمانة لسلامة الحجاج.. توجيهات مشددة لإصدار وثائق نقل البضائع في مكة رئيس الوزراء الفلسطينى يبحث مع نظيرته الإيطالية جهود وقف إطلاق النار وإغاثة غزة قدمت لقاءات توعوية.. السعودية تستقبل حجاج أمريكا وأستراليا وتركيا وأوروبا خلال أيام.. استئناف المفاوضات بين إسرائيل وحماس بوساطة مصرية وقطرية ودعم أمريكي بعد الاعتراف بالدولة الفلسطينية.. دول تستأنف تمويل وكالة الأونروا ماذا يحدث داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي؟.. مسؤول بمنظمة التحرير يجيب أكثر من 115 ألف شهيد وجريح.. ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة بينهم أطفال ونساء.. فلسطين تعلن استشهاد 31 من أبنائها اليوم

وزير الخارجية الأمريكي: الهجوم الإسرائيلي على رفح لن يقضي على حماس

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

حذر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن من عواقب هجوم إسرائيلي واسع النطاق في رفح، مشيراً إلى خطر "الفوضى"، بينما اعترف بأن القوات الإسرائيلية قتلت مدنيين أكثر من مقاتلي حماس.

قال وزير الخارجية الأمريكي إن أي هجوم إسرائيلي شامل على مدينة رفح في غزة من شأنه أن يثير "الفوضى" دون القضاء على حماس، لكنه وافق على أن القوات الإسرائيلية قتلت مدنيين أكثر من مقاتلي حماس.

وقال الوزير أنتوني بلينكن لبرنامج "لقاء مع الصحافة" على شبكة إن بي سي: "من المحتمل أن ترث إسرائيل تمردًا مع وجود العديد من مسلحي حماس، أو، إذا انسحبت، فراغًا مليئًا بالفوضى، وربما تملأه حماس".

وعندما سُئل على شبكة سي بي إس عما إذا كانت الولايات المتحدة تتفق مع تصريح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بأن القوات الإسرائيلية قتلت مدنيين أكثر من مقاتلي حماس منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر، أجاب بلينكن ببساطة: "نعم، نحن نفعل ذلك".

وأكد أيضًا أن الحظر الذي فرضه الرئيس جو بايدن على الأسلحة إلى إسرائيل – حيث تواصل الولايات المتحدة الضغط عليها لبذل المزيد من الجهد لحماية المدنيين وتجنب الغزو الشامل لرفح – يظل يقتصر على 3500 قنبلة "عالية القدرة".

وقال بلينكن إن الولايات المتحدة تواصل الضغط على القادة الإسرائيليين لتقديم خطة لغزة بمجرد انتهاء الحرب في النهاية.

وقال لشبكة NBC: "لم نر أيضًا خطة لما سيحدث في اليوم التالي لانتهاء هذه الحرب في غزة"، مضيفًا: "لقد تحدثنا معهم حول طريقة أفضل بكثير للحصول على نتيجة دائمة".

وقال بلينكن إن حماس عادت بالفعل إلى مناطق معينة في شمال غزة "حررتها إسرائيل".

وقال لشبكة سي بي إس إن الغزو واسع النطاق يمكن أن يأتي "بتكلفة باهظة بشكل لا يصدق". وأضاف أن إسرائيل "سوف تُترك تحمل حقيبة التمرد المستمر".

ويشن الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر 2023، حربا مدمرة على قطاع غزة تسببت بسقوط عشرات الآلاف من الضحايا غالبيتهم من الأطفال والنساء، وخلفت دمارا وخرابا واسعين وكوارث صحية وبيئية وأزمات إنسانية.

موضوعات متعلقة