اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مصير ”كامب ديفيد” رئيس حزب العدالة الاجتماعية المصرى.. قرارات ”العدل الدولية” هزمت غطرسة اسرائيل وامريكا عيد الأضحى 2024.. شروط يجب توافرها في ذابح الأضحية يصف الخطوة بالتاريخية الاتحاد البرلماني العربي يرحب بإعلان إسبانيا والنرويج وايرلندا الاعتراف بدولة فلسطين كيف نجحت الجنائية الدولية في حبس نتنياهو في مقر إقامته ؟! د.عادل عامر الخبير القانوني: قرار الجنائية الدولية ملزم وهو بمثابة ضربة... بعد قرار محكمة العدل الدولية.. ماهو مدى إلزامية تنفيذ القرارات على أرض الواقع رئيس حزب حقوق الإنسان: أمريكا بدأت تتحمل مسئوليتها تجاه غزة العالم يترقب تداعياته الخطيرة على حياة البشر ”الهناجر الثقافي” يناقش ”الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان” موسم الحج 2024.. تفاصيل زيادة أسعار برامج الحج 44 ألف جنيه وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 6 مجازر في يوم واحد لمواجهة الفكر المتطرف.. جهود مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية على وحدة ”بيان” الأمين العام لحزب الله يلقي رسالة شديدة اللهجة للاحتلال الإسرائيلي

الإيسيسكو تختار ليبيا عاصمة للثقافة الإسلامية 2024

في مقر المجلس الليبي بطرابلس استقبال اليوم محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي بدولة ليبيا، الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اليوم الأربعاء؛ حيث بحثا سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الإيسيسكو وليبيا في مجالات التربية والعلوم.

وأعرب في بداية اللقاء، الذي حضره محمد عماري زايد، مندوب ليبيا الدائم لدى الإيسيسكو، رئيس المجلس الرئاسي الليبي عن سعادته باختيار مدينة بنغازي عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لعام 2024، في إطار برنامج الإيسيسكو لعواصم الثقافة، مؤكدا أن المدينة تحظى بمكانة رفيعة وتاريخية بين المدن الليبية.

وأعلن تكفل الحكومة الليبية بإنشاء مركز ترجمة معاني القرآن الكريم، بالتعاون والتنسيق مع الإيسيسكو خلال الفترة المقبلة، مشيدا بأعمال المؤتمر الدولي في ترجمة معاني القرآن الكريم، الذي عقده مجمع القرآن الكريم بمدينة طرابلس، تحت رعاية وزارة الثقافة والتنمية المعرفية الليبية، وبرعاية علمية من الإيسيسكو.

وأوضح رئيس المجلس الرئاسي الليبي استعداد ليبيا لاستضافة أعمال المجلس التنفيذي القادم للمنظمة، والعديد من المؤتمرات والندوات الدولية التي تعقدها الإيسيسكو.

من جهة أخري، استعرض الدكتور المالك أبرز ما تنفذه الإيسيسكو حاليا من مبادرات وبرامج وأنشطة، في إطار رؤيتها وتوجهاتها الإستراتيجية، التي تركز على مجالات بناء قدرات الشباب والنساء، وترسيخ قيم التعايش والسلام والحوار الحضاري، وتشجيع الاستثمار في التكنولوجيا والابتكار والذكاء الاصطناعي وعلوم الفضاء، ونشر ثقافة الاستشراف، وتعزيز مكانة اللغة العربية عالميا، وتثمين وحفظ التراث، عبر تسجيله على قوائم الإيسيسكو للتراث في العالم الإسلامي.

وأكد المدير العام للإيسيسكو، حرص المنظمة على تطوير التعاون والشراكة الاستراتيجية مع دولة ليبيا في مجالات اختصاص المنظمة، خاصة في ظل الاحتفاء بمدينة بنغازي عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي، وأشار إلى دعم الإيسيسكو لأنشطة الاحتفالية التي تمتد على مدار عام كامل من أجل أن تخرج بالشكل الذي يليق بالمكانة التاريخية والثقافية للمدينة.

وفي نهاية اللقاء، أهدى المدير العام للإيسيسكو درع المنظمة إلى رئيس المجلس الرئاسي الليبي.

موضوعات متعلقة