اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الأزهر للفتوى يوضح خصائص الأشهر الحرُم في القرآن الكريم والسنة النبوية موسم الحج 2024.. هذه الفئات غير مصرح لهم بالسفر لأداء الحج استمرار البحث عن طائرة الرئيس الإيراني.. ظروف مناخية قاسية وتحذيرات من مخاطر الحيوانات البرية تفاصيل الكاملة حول سقوط طائرة الرئيس الإيراني بمنطقة جلفا مرصد الأزهر: تكرار الهجمات الإرهابية على الحدود بين بنين والنيجر بمثابة ناقوس خطر ”وكيل الشيوخ” يستقبل عضو لجنة فحص الانضباط باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني برعاية كينيا| فصل الدين عن الدولة.. توقيع اتفاقية بالسودان لإنهاء الحرب طائرة الرئيس الإيراني.. أذربيجان تبدي استعداداها للمساعدة في عمليات البحث لبحث تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية.. مستشار الأمن القومي الأمريكي يلتقي نتنياهو مظاهرات داعمة للرئيس التونسي وترفع لافتات لا للتدخل الأجنبي بالفيديو.. لقطات من موقع تحطم طائرة الرئيس الإيراني فرق إنقاذ الرئيس الإيراني تصل مكان المروحية في ورزغان

وسط مخاوف تغير المناخ.. كوريا الجنوبية تسجل أعلى متوسط حرارة في أبريل منذ نصف قرن

طقس كوريا الجنوبية
طقس كوريا الجنوبية

شهدت كوريا الجنوبية خلال شهر أبريل أكثر شهورها حرارة منذ بدء السجلات الشاملة في عام 1973، حيث تجاوزت متوسط درجات الحرارة اليومية 2.5 درجة مئوية عن السنوات السابقة، وفقًا لما أعلنته وكالة الأرصاد الجوية الكورية (KMA) اليوم الثلاثاء.

وقالت الوكالة: "بلغ متوسط درجة الحرارة الوطنية الأعلى لشهر أبريل 14.9 درجة مئوية في عام 2024"، مضيفةً أنه يعد الرقم القياسي الأعلى المسجل في أبريل منذ إنشاء شبكة الرصد الجوي الوطنية في عام 1973.

وكان الرقم القياسي السابق هو 14.7 درجة مئوية، المسجل في أبريل 1998، حسبما ذكرت الوكالة. وأضافت الوكالة أن متوسط درجات الحرارة الوطنية في أبريل تجاوز متوسط الفترة من 1991 إلى 2020 والذي بلغ 12.1 درجة مئوية.

ووصل متوسط درجات الحرارة اليومية القصوى إلى 21.1 درجة مئوية، وهو رقم قياسي جديد بزيادة 2.5 درجة مئوية عن المتوسط من 1991 إلى 2020.

في 14 أبريل، شهدت درجات الحرارة ارتفاعات خاصة، حيث ارتفعت درجات الحرارة في منطقة سيول الكبرى ومناطق من مقاطعة غانغوون إلى حوالي 30 درجة مئوية.

وأوضحت الوكالة أن التدفقات الهوائية العالية "تطورت فوق بحر الفلبين وشرق تايوان، ما أدى إلى تدفق الرياح الجنوبية الدافئة إلى بلادنا على حافة الضغط العالي."

وتشهد آسيا ارتفاعًا في درجات الحرارة بمعدل أسرع من المتوسط العالمي، وفقًا لمنظمة الأرصاد الجوية العالمية التابعة للأمم المتحدة.

وفي المنطقة، شهدت أجزاء كبيرة من جنوب وجنوب شرق آسيا موجة حر تسببت في تسجيل درجات حرارة قياسية من ميانمار إلى الفلبين، مع تأثير ظاهرة النينو التي تسببت في الطقس الحار بشكل استثنائي في عام 2024.

وفي فبراير، قال رئيس محادثات المناخ COP28 لعام 2023 إن العالم بحاجة إلى "تريليونات" الدولارات لتعزيز التحول الأخضر ومكافحة الاحتباس الحراري، محذرًا من أن الزخم السياسي يمكن أن يتلاشى دون اتخاذ إجراءات واضحة.

تواجه كل من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي ضغوطًا لإجراء إصلاحات شاملة لملاءمة قروضهما مع هدف اتفاق باريس للحد من الاحتباس الحراري عند 1.5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الصناعة.

موضوعات متعلقة