اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مصير ”كامب ديفيد” رئيس حزب العدالة الاجتماعية المصرى.. قرارات ”العدل الدولية” هزمت غطرسة اسرائيل وامريكا عيد الأضحى 2024.. شروط يجب توافرها في ذابح الأضحية يصف الخطوة بالتاريخية الاتحاد البرلماني العربي يرحب بإعلان إسبانيا والنرويج وايرلندا الاعتراف بدولة فلسطين كيف نجحت الجنائية الدولية في حبس نتنياهو في مقر إقامته ؟! د.عادل عامر الخبير القانوني: قرار الجنائية الدولية ملزم وهو بمثابة ضربة... بعد قرار محكمة العدل الدولية.. ماهو مدى إلزامية تنفيذ القرارات على أرض الواقع رئيس حزب حقوق الإنسان: أمريكا بدأت تتحمل مسئوليتها تجاه غزة العالم يترقب تداعياته الخطيرة على حياة البشر ”الهناجر الثقافي” يناقش ”الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان” موسم الحج 2024.. تفاصيل زيادة أسعار برامج الحج 44 ألف جنيه وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 6 مجازر في يوم واحد لمواجهة الفكر المتطرف.. جهود مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية على وحدة ”بيان” الأمين العام لحزب الله يلقي رسالة شديدة اللهجة للاحتلال الإسرائيلي

ماذا قدَّم معهد البنك الإسلامي لتعزيز الصناعة المالية الإسلامية؟

معهد البنك الإسلامي للتنمية
معهد البنك الإسلامي للتنمية

قدَّم معهد البنك الإسلامي للتنمية دورًا محوريًّا ضمن جهود تعزيز الصناعة المالية الإسلامية خلال الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية لعام 2024 والاحتفال باليوبيل الذهبي.

استضاف المعهد خلال الفترة من 27 إلى 30 أبريل الماضي، عشرين اجتماعاً ثنائياً مع مختلف الشركاء، مما يؤكد الاهتمام المتزايد بالتمويل الإسلامي لدى العديد من الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية.

وتناولت الاجتماعات الثنائية، التي ترأسها المدير العام بالإنابة لمعهد البنك الإسلامي للتنمية الدكتور سامي السويلم، مجموعة واسعة من فرص التعاون، إذ تركزت المناقشات حول بناء القدرات، وتطوير الإطار القانوني والتنظيمي، وهيكلة المنتجات، وتعزيز الشمول المالي، والتمويل المستدام، والتنمية الاقتصادية، وتسريع وتيرة تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما ناقشت الاجتماعات مجموعة من الأفكار المبتكرة في مجال تبني التكنولوجيا، ومن أبرزها الحلول المبتكرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وبناء المدن الاقتصادية الذكية، ودعم العمل المناخي والتمويل الأخضر، وتعزيز التنمية البشرية، إلى جانب تسليط الضوء على إمكانات الحلول المبتكرة التي تشمل الذكاء الاصطناعي، وسلاسل الكتل، وغيرها من التقنيات الرقمية.

والاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي للتنمية لعام 2024, أتاحت إجراء مناقشات متعمقة مع أصحاب المصلحة وبلورة خطط تعزيز الاقتصاد والتمويل الإسلامي لكي يكون لها دور حيوي في دعم التنمية المستدامة لدى الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية والمجتمعات المسلمة حول العالم.