اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
في ذكرى الاستقلال الـ78.. الملك عبد الله الثاني: سنبقى ملتزمين بخدمة الأردن بكل عزيمة وإصرار قبل موسم الحج 2024.. صيانة جميع خطوط المياه في المواقع المهمة بالسعودية الصين تحذر من الحرب وتطوّق تايوان في مناورات السيف المشترك موسم الحج 2024.. الإفتاء تكشف حكم وضع كريم لمنع تساقط الشعر أثناء أداء الفريضة ضمانة لسلامة الحجاج.. توجيهات مشددة لإصدار وثائق نقل البضائع في مكة رئيس الوزراء الفلسطينى يبحث مع نظيرته الإيطالية جهود وقف إطلاق النار وإغاثة غزة قدمت لقاءات توعوية.. السعودية تستقبل حجاج أمريكا وأستراليا وتركيا وأوروبا خلال أيام.. استئناف المفاوضات بين إسرائيل وحماس بوساطة مصرية وقطرية ودعم أمريكي بعد الاعتراف بالدولة الفلسطينية.. دول تستأنف تمويل وكالة الأونروا ماذا يحدث داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي؟.. مسؤول بمنظمة التحرير يجيب أكثر من 115 ألف شهيد وجريح.. ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة بينهم أطفال ونساء.. فلسطين تعلن استشهاد 31 من أبنائها اليوم

الإمارات تعلن عن اكتشاف جديد للغاز بحقل «هديبة» في الشارقة

اكتشاف جديد للغاز
اكتشاف جديد للغاز

أعلنت الإمارات عن اكتشاف جديد للغاز في حقل «هديبة» الواقع إلى الشمال من حقل الصجعة بالشارقة.

الإمارات تعلن عن اكتشاف جديد للغاز بحقل «هديبة» في الشارقة

وأشار مجلس النفط بحكومة الشارقة في الإمارات إلى أن هناك اكتشاف جديد للغاز في حقل «هديبة» الواقع إلى الشمال من حقل الصجعة بالشارقة وبكميات اقتصادية مبشرة، وفق ما أورده المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة.

الحقل الجديد تم اكتشافه بعد أن قامت مؤسسة نفط الشارقة الوطنية سنوك بحفر بئر في الأشهر الماضية، وسيتم اختبار البئر في الفترة القادمة لتأكيد الكميات والاحتياطي المحتمل من الحقل لتطويره.

ويعد حقل هديبة خامس حقل بري في الشارقة ليضاف إلى حقول "الصجعة" و"كهيف" وحقل "محاني" و"مويعيد".

تراهن الإمارات على احتياج العالم لمزيد من الغاز الطبيعي كوقود انتقالي للتحول إلى مصادر الطاقة المتجددة. كما اتفقت على بيع بعض الإمدادات من مشروعاتها بموجب صفقات طويلة الأجل. كان أحدثها توقيع "أدنوك للغاز" الإماراتية اتفاقية مع "غايل" الهندية لمدة 10 سنوات، لتوريد 0.5 مليون طن متري سنوياً من الغاز الطبيعي المسال إلى الهند.

وفي سياق منفصل، كانت مؤسسة نفط الشارقة الوطنية (سنوك)، قد وقعت اتفاقا مع شركة غاز رأس الخيمة، المزود الرائد للغاز الطبيعي في رأس الخيمة (راك غاز) لخدمات تخزين الغاز، وذلك على هامش مشاركتهما في أسبوع أديبك 2023، في أكتوبر الماضي.

وتسلط هذه الصفقة الضوء على التعاون القوي في مجال الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة بصدد هدف مشترك يتمثل في توفير حلول استراتيجية لاحتياجات الطاقة المتزايدة في الدولة وخارجها.

وتتناول اتفاقية الخدمة بشكل فعال جهود الشركتين لضمان إمدادات الغاز وإدارة الطلب الموسمي بكفاءة.