اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الإمارات تستعد لاستضافة المؤتمر الدولي للطب الرياضي في أكتوبر

شاركت الإمارات في اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي للطب الرياضي، في كوتا كانيبالو، بماليزيا،
مثل وفد الإمارات في الاجتماعات كل من الدكتور هاشل الطنيجي، رئيس لجنة الطب الرياضي باللجنة الوطنية الأوليمبية وعضو لجنة التطوير بالاتحاد الدولي للطب الرياضي، والدكتور عبدالله الرحومي، نائب رئيس لجنة الطب الرياضي وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي للطب الرياضي.
وناقشت الاجتماعات عدة محاور منها مستقبل الطب الرياضي في قارة آسيا والعالم وأحدث التقنيات في مجالات التشخيص والعلاج والاستشفاء، وكذلك استعدادات اللجنة الأولمبية الوطنية لاستضافة المؤتمر الدولي للطب الرياضي في دبي خلال العام الجاري.


وقدم ممثلا الإمارات عرضا تفصيليا لرئيسي الاتحادين الدولي والآسيوي للطب الرياضي حول التحضيرات والجاهزية لاستضافة هذا الحدث الدولي العلمي الرياضي الكبير الذي يعقد لأول مرة في دولة الإمارات خلال الفترة بين 24 إلى 27 أكتوبر القادم، والجهود الكبيرة لتنظيم هذا الحدث بما يتناسب مع مكانة دولة الإمارات وريادتها في تنظيم مختلف الفعاليات والمؤتمرات الدولية الكبيرة.


كما وجه رئيس اللجنة الطبية دعوة رسمية لرئيس الاتحاد الدولي للطب الرياضي البروفيسور فابيو بيجوزي، ورئيس الاتحاد الآسيوي للطب الرياضي البروفيسور مينهاو شيه، ورؤساء وفود الدول المشاركة في اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، والاتحاد الدولي للطب الرياضي في ماليزيا؛ لحضور مؤتمر الاتحاد الدولي للطب الرياضية الدولي في دبي.


كما شارك الطنيجي والرحومي في جلسات البرنامج العلمي لمؤتمر الطب الرياضي للاتحاد الآسيوي المصاحب والذي نظمته جمعية الطب الرياضي الماليزية.


وعلى صعيد متصل أكدت لجنة الطب الرياضي باللجنة الأولمبية الوطنية أن لجنة الطب الرياضي في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب "الإمارات 2024" التي استضافتها الإمارات خلال الفترة من 16 إلى 30 أبريل الماضي، نفذت خطة شاملة وتدابير متكاملة عززت نجاح استضافة الدورة وخروجها بهذا الشكل المطلوب.
وأوضح الدكتور عبدالله الرحومي أن اللجنة، برئاسة الدكتور هاشل الطنيجي، وضعت خطة شاملة استهدفت سلامة وصحة جميع المشاركين في الدورة بمختلف إمارات الدولة، وهو ما عزز من نجاح الدورة.


وقال: "عملنا بالتعاون مع جهات حكومية ومؤسسات وطنية من بينها الهيئة العامة للرياضة، والمجالس الرياضية في أبوظبي ودبي والشارقة، والإسعاف الوطني، وإسعاف دبي، والمستشفيات الخاصة لتحقيق أفضل الممارسات في تقديم الرعاية الطبية الفائقة والمتطورة لضمان سلامة المشاركين في مختلف إمارات الدولة".

موضوعات متعلقة