اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الأزهر للفتوى يوضح خصائص الأشهر الحرُم في القرآن الكريم والسنة النبوية موسم الحج 2024.. هذه الفئات غير مصرح لهم بالسفر لأداء الحج استمرار البحث عن طائرة الرئيس الإيراني.. ظروف مناخية قاسية وتحذيرات من مخاطر الحيوانات البرية تفاصيل الكاملة حول سقوط طائرة الرئيس الإيراني بمنطقة جلفا مرصد الأزهر: تكرار الهجمات الإرهابية على الحدود بين بنين والنيجر بمثابة ناقوس خطر ”وكيل الشيوخ” يستقبل عضو لجنة فحص الانضباط باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني برعاية كينيا| فصل الدين عن الدولة.. توقيع اتفاقية بالسودان لإنهاء الحرب طائرة الرئيس الإيراني.. أذربيجان تبدي استعداداها للمساعدة في عمليات البحث لبحث تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية.. مستشار الأمن القومي الأمريكي يلتقي نتنياهو مظاهرات داعمة للرئيس التونسي وترفع لافتات لا للتدخل الأجنبي بالفيديو.. لقطات من موقع تحطم طائرة الرئيس الإيراني فرق إنقاذ الرئيس الإيراني تصل مكان المروحية في ورزغان

الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. ”بايدن” بدأ الحملات و”ترامب” سجين الجلسات

الانتخابات الرئاسية الأمريكية
الانتخابات الرئاسية الأمريكية

مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية وتصاعد تباين استطلاعات الرأي، يركز الرئيس جو بايدن هذا الأسبوع على الأنشطة الرسمية والحملات الانتخابية والفعاليات لجمع التمويل، بينما يتعامل خصمه دونالد ترامب مع جلسات محاكمته.

يمثل الرئيس الجمهوري السابق أمام المحكمة الجنائية منذ يوم الإثنين، في قضية تتعلق بتزوير وثائق مالية لإخفاء مبلغ دفع لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز، والتي تقول إنها تلقت المال مقابل التستر على علاقة مزعومة مع ترامب قبل انتخابات نوفمبر 2016. ويبلغ قطب العقارات 77 عامًا، وهو متهم في عدة قضايا أخرى، ويتعين عليه الحضور في المحكمة في نيويورك أيام الإثنين والثلاثاء والخميس والجمعة على مدى عدة أسابيع، مما يشكل عائقًا كبيرًا أمام حملته لانتخابات نوفمبر المقبل.

وقد أشار فريق حملة بايدن، الذي يبلغ من العمر 81 عامًا، إلى أن ترامب قضى يوم الأربعاء، وهو اليوم الوحيد الذي لا يكون فيه في المحكمة، بلعب الغولف. وأوضح بايدن ساخرًا، خلال لقاء مع مانحين في منزل الممثل مايكل دوغلاس في شمال نيويورك، قائلاً "لم تتح لي فرصة متابعة الجلسات".

بالمقارنة، يبدو جدول أعمال الرئيس الديمقراطي جو بايدن مليئًا بالنشاطات. فقد زار فلوريدا يوم الثلاثاء للدفاع عن حقوق النساء في الإجهاض، وفي اليوم التالي، التقى بعمال بناء وأكد على أصوله من الطبقة الوسطى. أما يوم الخميس، فقد أعلن عن استثمارات كبيرة في مجال إنتاج أشباه الموصلات.

سخر بايدن من دونالد ترامب بقوله إن "أفضل طريقة لجمع ثروة هي أن ترثها"، مشيرًا إلى أن ترامب ربما يرى العالم من زاوية "مارالاغو"، وهو قصره الفخم في فلوريدا.

في إطار سعيه لتسليط الضوء على الفروق بينه وبين ترامب، شارك بايدن في مقابلة إذاعية مع هاورد ستيرن، المعروف بأسلوبه الاستفزازي. وبينما كانت لقاءات ستيرن مع ترامب مليئة بالإيحاءات الجنسية، كانت المقابلة مع بايدن ذات طابع حميمي.

وخلال المقابلة، استرجع بايدن أحداثًا مؤثرة في حياته، مثل وفاة زوجته الأولى وطفلتهما، ثم وفاة ابنه الأكبر بسبب السرطان. كما تحدث عن اللحظات السعيدة مثل لقائه بزوجته الحالية جيل بايدن. استغل بايدن هذه الفرصة ليظهر حسه العائلي وتعاطفه وقدرته على الصمود. وقال معلقًا على الفرق بينه وبين ترامب، "لدينا قيم مختلفة بصورة جوهرية".

ومع ذلك، لم يكن الأسبوع خاليًا من التحديات للرئيس الديمقراطي جو بايدن. يوم الأربعاء، صدرت نتائج استطلاع رأي أجرته وكالة "بلومبيرغ نيوز" ومعهد "مورنينغ كونسالت" أظهرت تقدمًا لدونالد ترامب في بعض الولايات الأساسية، وفي يوم الخميس، نشرت بيانات اقتصادية جاءت أسوأ من المتوقع.

كما عادت مسألة عمر بايدن إلى الواجهة مرة أخرى بعد حدوث تغيير في روتينه. كان بايدن في السابق يسير بمفرده إلى المروحية "مارين وان" عندما يغادر البيت الأبيض، وعند عودته، كان يسير وحده نحو البيت الأبيض أمام كاميرات المصورين.

لكن في الآونة الأخيرة، صار بايدن يقطع المسافة بين البيت الأبيض والمروحية محاطًا بمساعديه. وذكر موقع "أكسيوس" أن بعض المستشارين يفضلون أن يسير بايدن وسط مجموعة من الأشخاص لتحويل الانتباه عن مشيته التي أصبحت تبدو أكثر تصلبًا من السابق.

هذا التغيير ليس الأول من نوعه. بعد تعثره وسقوطه علنًا عدة مرات، أصبح بايدن يفضل الصعود إلى طائرته باستخدام سلم أقصر. كما شوهد في الآونة الأخيرة وهو يرتدي أحذية رياضية بدلاً من الأحذية الرسمية التقليدية.