اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

انقطاع خدمات الإنترنت ونفاذ الوقود.. تهديدات جديدة تواجه المستشفيات في غزة

غزة
غزة

أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية تحذيرًا بشأن إمكانية توقف مولدات الكهرباء في المستشفيات بسبب نقص الوقود الضروري لتشغيلها.

وناشدت كافة المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة وسرعة التدخل وتوفير الوقود اللازم لاستمرار تقديم الخدمات للمرضى والحفاظ على أرواحهم.

وفي نفس السياق، كشفت شركة الاتصالات الفلسطينية، اليوم الخميس، انقطاع شبكة الإنترنت عن مناطق وسط وجنوب قطاع غزة

وأكدت شركة الاتصالات الفلسطينية، أن انقطاع الإنترنت ثابت في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة.

وفي هذا السياق، أفادت وزارة الصحة في غزة، اليوم، في التقرير الأحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 202 على قطاع غزة، بارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34305 شهداء و77293 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي

كما قالت الصحة في غزة: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 43 شهيدًا و64 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت الصحة الفلسطينية انه مازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

جدير بالذكر أن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أعلن اليوم الخميس، استشهاد الصحفي محمد بسام الجمل الصحفي في وكالة فلسطين الآن الإخبارية خلال قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزله في محافظة رفح

وكانت قد حذرت منظمة آكشن إيد الدولية، من أن تصبح غزة مقبرة للنساء والفتيات بعد 200 يوم من الأزمة الإنسانية.

وأوضحت المُنظمة، فى بيان صحفى أن 70% من الشهداء هم من النساء والأطفال، إذ تم قتل 10 آلاف امرأة في غزة، من بينهن نحو ستة آلاف من الأمهات، حسب هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وقالت هيئة الأسرى والمحررين، ونادى الأسير الفلسطينى، اليوم الخميس، إن حصيلة الاعتقالات ارتفعت بعد السابع من شهر أكتوبر الماضى إلى أكثر من 8455 معتقلا.

وأوضحا فى بيان صحفى مشترك أن قوات الاحتلال الإسرائيلى اعتقلت 12 مواطنا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم طفل، ومعتقلون سابقون، منذ مساء أمس وحتى اليوم الخميس.

وتركزت عمليات الاعتقالات فى محافظة طولكرم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات رام الله، الخليل، والقدس.