اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مدينة أمريكية: مسلمين يقدمون وجبات لـ 100أسرة شهريا

في ظل الصورة المغلوطة والمشوهة عن الإسلام والمسلمين، يقدم المطبخ الخاص للمركز الإسلامي في مدينة "بيتسبرغ" بولاية "بنسيلفانيا" الأمريكية - عددا من الوجبات الغذائية بشكل شهري إلى المحتاجين والمشردين، وكبار السن والمرضى، بهدف مكافحة انعدام الأمن الغذائي في المدينة.
كما يساهم في تعبئة وتغليف، وتوزيع المواد الغذائية حوالي 30 متطوعًا داخل مخزن الطعام بالمركز الإسلامي في بيتسبرغ؛ حيث تمكَّنوا من مساعدة أكثر من 100 أسرة كل شهر، وباعتبارها إحدى المشاركين والمشرفين على تعبئة وتوزيع الطعام بالمركز الإسلامي في بيتسبرغ - أشارت "ملك أحمد" إلى أهمية مشاركة المتطوِّعين كل شهر في هذا العمل الخيري الذي يساعد العديد من الأشخاص، وفقا لشبكة الألوكة الإسلامية.
ومن جانبها قالت "بايزا تونجر" إحدى المشاركات في تعبئة الطعام – في تصريحات صحفية لها إنها سعيدة للغاية من مشاركتها في هذا الحدث الخيري الذي يجمع العديد من الشباب الذين تجمَّعوا لمساعدة الناس.
والمطبخ يشرف عليه عشرة من الشباب المتطوعين الذين يقومون بالاتصال بالمتبرِّعين والمسهمين، والتنسيق معهم، وكذلك الإشراف على عمليات التوزيع، والإشراف على باقي المتطوعين بدايةً من الجمع وحتى يوم التوزيع، وفي يوم الجمعة الثالث من كل شهر يقوم المتطوِّعون بتجميع وتعبئة مئات الصناديق التي تحتوي على المواد الغذائية الأساسية واللوازم المنزلية، وأدوات النظافة وغيرها، ويتم تعبئة الصناديق بالمنتجات الطازجة واللحوم والأسماك ومنتجات الألبان.
ويذكر أن مَخزن الطعام الخاص بالمركز الإسلامي في مدينة "بيتسبرغ"، كان يتعاون مع بعض المؤسسات الأخرى في توزيع الطعام حتى منازل المحتاجين أثناء جائحة فيروس كورونا، ووفي نهاية العام الماضي افتتحت الجاليةُ الإسلامية في مدينة "توليدو" بولاية "أوهايو" في الولايات المتحدة الأمريكية - بنك الطعام الثاني، لمعالجة انعدام الأمن الغذائي في مناطق (ويلر هومز - وسبايكر تيراس) شرق توليدو.
وفي شهر نوفمبر الماضي قامت جمعيةُ الطلاب المسلمين بجامعة وست فرجينيا (MSA) - بمساعدة حوالي 30 ألف من المحتاجين والمشرَّدين، بالتعاون مع مؤسسة الإغاثة الإسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية؛ حيث قاموا بإعداد 30 ألف وجبة غذائية وتوزيعها على مستحقِّيها.
كما قام المركزُ الإسلامي في مدينة "كليفلاند" بولاية "أوهايو"‏ الأمريكية - بتحضير وتوزيع 2000 وجبة طعام على المحتاجين والمشرَّدين بجميع منطقة كليفلاند الكبرى، خلال شهر أكتوبر الماضي.

أحمد بدر نصار

موضوعات متعلقة

-10