اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مقتل 11 عنصر إرهابي في محافظة شبيلى الصومالية

الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

تمكّن الجيش الصومالي، اليوم السبت، من قتل 11 عنصراً إرهابياً خلال تصديه لهجوم إرهابي كانت مليشيات الشباب "الخوارج" تخطط لشنه على مدينة "بلعد" في محافظة شبيلي الوسطى، جنوب شرق الصومال.

وفي تفاصيل الحادثة، أفادت وكالة الأنباء الصومالية (صونا) اليوم بأن القوات تمكنت من تفجير سيارة مفخخة كانت تهدف المليشيات الإرهابية لتفجيرها داخل المدينة لإلحاق الضرر بالمدنيين الأبرياء. وعلى الرغم من عدم وقوع ضحايا بين المدنيين، إلا أنه تم تدمير بعض منازلهم وإصابة ثلاثة من الجنود الذين تصدوا للهجوم الإرهابي.

ونقلت (صونا) عن عمدة مدينة "بلعد"، قاسم علي نور، قوله إن الجيش تمكن من القضاء على 11 من العناصر الإرهابية التي حاولت الهجوم على المدينة في الصباح. وأكد "نور" عدم وجود خسائر بين المدنيين خلال التصدي للهجوم الإرهابي الفاشل على المدينة.

بشكل عام، تعتبر هذه العملية نجاحاً للجيش الصومالي في حماية المدنيين وإفشال مخططات المليشيات الإرهابية. وندعو إلى تعزيز التعاون لمواجهة التهديدات الإرهابية التي تستهدف استقرار البلاد.

أحبط الجيش الصومالي، اليوم السبت، هجوما إرهابيا كانت مليشيات "الخوارج" تحاول شنه على مدينة بلعد في محافظة شبيلى الوسطى، جنوب شرق الصومال.


وذكرت وكالة الأنباء الصومالية (صونا) اليوم، أن القوات نجحت في تفجير سيارة مفخخة كانت المليشيات الإرهابية تسعى إلى تفجيرها داخل المدينة لإلحاق الضرر بالمدنيين الأبرياء، ولم تسفر عملية التفجير عن قتلى في صفوف المدنيين، لكنها أسفرت عن تدمير بعض منازل المواطنين وإصابة ثلاثة من الجنود الذين أحبطو الهجوم الإرهابي.