اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
التوتر يزداد.. وأردوغان محذرًا: الهجوم على القنصلية الإيرانية بدمشق كان القشة الأخيرة الرئيس النيجيري يرفع راية التحدي في وجه العصابات المسلحة.. فهل يصمد ؟ بتنظيم هيئه السياحه الصينيه مدينه الاقصر المصريه تشهد التقاء نهر النيل ونهر ليانج ما الصيني مجزرة جديدة.. الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة جوية على مخيم المغازي وسط غزة هل يتوقف التصعيد الإيراني الإسرائيلي بعد هجوم 13 أبريل ؟ مع اقتراب امتحانات نهاية العام.. دار الإفتاء توجه نصيحة للطلاب إسبانيا قاب قوسين الاعتراف بالدولة الفلسطينية الخميس بمجلس الأمن استمرار المنخفض الجوي في عُمان حتى غدٍ... و«رضيع» يرفع عدد الضحايا إلى 18 الملك عبدالله الثاني: الأردن لن تتحول لساحة معركة لأي جهة هل أموال لمؤتمر باريس كافيه لنجدة السودان ؟ حقوق الإنسان بالنواب: لقاء الرئيس السيسى برئيس الاستخبارات الروسية هدفه تحقيق الاستقرار بالمنطقة مدبولي: الرئيس السيسي وجه الحكومة بسرعة إنهاء المشروعات المتعثرة

السودان يعلق عمل قنوات العربية والحدث وسكاي نيوز عربية

وزير الإعلام السوداني
وزير الإعلام السوداني

ذكرت وكالة الأنباء السودانية الرسمية، اليوم الثلاثاء أن وزارة الإعلام السودانية أصدرت قرارا بوقف عمل قنوات العربية والحدث وسكاي نيوز عربية.

وقالت وزارة الإعلام السودانية في بيان لها إن القرار جاء "بسبب عدم التزام هذه القنوات بالمهنية والشفافية المطلوبة وعدم تجديد تراخيصها.

وفي أول رد فعل على هذا القرار، أكدت مديرة مكتب قناة العربية في السودان لينا يعقوب، بأنها لم تبلغ رسميا بقرار وزارة الإعلام والثقافة السودانية بوقف عمل القناة في البلاد.

وأوضحت مديرة مكتب قناة العربية في السودان، أنها لا تعلم توقيت تنفيذ قرار وزير الإعلام السوداني بشأن وقف عمل القناة، رافضة الاتهامات بعدم المهنية.

وأشارت "يعقوب" إلى أن فضائية العربية كانت في الحرب منذ بدايتها، ويقوم مكتب العربية والحدث بالسودان يقوم بتجديد تراخيصه بشكل دوري.

يأتي ذلك مع اقتراب الحرب في السودان من عامها الأول، حيث اندلعت في منتصف شهر أبريل من العام الماضي 2023 الحرب بين الجيش السوداني الذي يقوده الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، في مواجهة ميليشيات الدعم السريع التي يقودها محمد حمدان دقلو الشهير بـ"حميدتي" والذي كان قبل الحرب يشغل منصب نائب رئيس مجلس السيادة السوداني.

وتسبب الحرب في السودان في لجوء ونزوح ملايين السودانيين إلى دول الجوار هربا من الموت والدمار الذي خلفته الحرب التي شهدتها البلاد، وفاقمت من الأوضاع الإنسانية والاقتصادية.

وحاولت أطراف عديدة وقف الحرب الدائرة في السودان، حيث بذلت مصر جهودا كثيرة في هذا الصدد ونظمت مؤتمر دول جوار السودان في شهر يوليو من العام الماضي 2023 الذي ضم الدول التي تشترك في حدود مباشرة مع السودان لوضع حد للأزمة إلى جانب شروع طرفي الصراع في المشاركة في مفاوضات جدة برعاية السعودية والولايات المتحدة، إلا أن هذه الجهود باءت بالفشل.

وكشفت منظمات إنسانية وإغاثية دولية عن ارتكاب ميليشيات الدعم السريع انتهاكات وجراء حرب وجرائم ضد الإنسانية في المناطق التي تسيطر عليها، ونقلت وسائل إعلام متعددة شهادات من الناجين من هذه الويلات والتي طالت النساء بارتكاب عناصر الدعم السريع عنف جنسي واغتصاب.

موضوعات متعلقة