اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مقتل 50 من مسلحي حركة الشباب في جنوب الصومال بسبب تصويت بلدانهم لصالح فلسطين.. إسرائيل تستدعي سفراء 6 دول سياسي لبناني: فرنسا لا يمكنها تغيير الوضع بين إسرائيل و”حزب الله” بعد انحصار نفوذها الأزهر للفتوى: صيام الست من شوال يعوض النقص في رمضان مأساة غزة.. استمرار الحصار يهدد بمزيد من المجازر الإنسانية والتجويع المفتي في اجتماعات مجلس المجمع الفقهي الإسلامي بالرياض: الاجتهاد الجماعي من الناحية الواقعية أصبح مبدأً لا يمكن الاستغناء عنه هل الولايات المتحدة جادة في حل الدولتين؟ “الإيسيسكو” تدعو إلى تعزيز القدرات الابتكارية لفتح آفاق واسعة أمام المجتمعات لإغاثة السكان المنكوبين… الإمارات أول دولة تنجح في الوصول لمدينة خانيونس البترا الأردنية تطلق برنامج حوافز وتخفض تذاكر الدخول الصحة العالمية تُجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا لمواجهة النقص العالمي علاقات تاريخية راسخة تتطور باستمرار.. أمير قطر يبدأ جولة في 3 دول آسيوية غدا الأحد

للمبتدئين.. تداول ”أرامكو” السعودية ”: استثمار مربح ومطابق للشريعة الإسلامية

يعد سهم أرامكو " السعودية " استثمارا مربحا بسبب توزيعات الأرباح المنتظمة وزيادة القيمة السوقية للشركة والتوسعات المستمرة.

ولكن قبل الاستثمار في سهم أرامكو يجب اختيار منصة تداول موثوقة ومرخصة من قبل هيئة الرقابة ، يمكن شراء أسهم أرامكو من خلال البنوك المحلية أو عبر الانترنت من خلال وسيط تداول موثوق.

التداول يكون بتطبيقات سهلة من خلال استرتيجية التداول اليومي أو الاستثمار طويل الأجل.

الاستثمار في سهم أرامكو حلال وفق معايير الشريعة الإسلامية ويمكن شراءه من قبل المقيمين في السعودية أو الأجانب.

لماذا الاستثمار في أسهم أرامكو مربحا؟

يعتبر الاستثمار في سهم أرامكو رائع وذلك لعدة أسباب وفقا لتقرير موقع " ثقة " منها :

الدخل الثابت:

تتمتع أرامكو السعودية بإمكانية الوصول إلى احتياطيات نفطية هائلة، والتي يمكن أن توفر مصدر دخل مستقرًا نسبيًا. وقد يكون هذا جذابًا للمستثمرين الذين يركزون على الدخل.

عائد توزيعات الأرباح: حيث تقدم أرامكو السعودية أرباحًا متزايدة سنويا للمساهمين ومن المتوقع أن تستمر في الزيادة في ظل الخطط المستقبلية للشركة.

إمكانية زيادة رأس المال: فإذا كان أداء الشركة جيدًا وكان سوق النفط العالمي قويًا، فقد تكون هناك فرص لزيادة القيمة السوقية للشركة.

الاستثمار في قطاع الطاقة:

يمكن للاستثمار في أرامكو السعودية أن يجعلك مستثمرا في الطاقة، وهو ما يمكن أن يكون جذابًا للمستثمرين الذين يفضلون الاستثمار في أسهم الطاقة.

الدعم الحكومي:

باعتبارها شركة مملوكة للدولة، قد تحظى أرامكو السعودية بدعم ومساندة حكومة المملكة العربية السعودية، مما يمكن أن يوفر مزيدا من الاستقرار للسهم.

نصائح للمبتدئين قبل شراء أسهم Aramco

هناك مقولة لوارن بافيت “the more you learn, the more you will earn” وهذا يعني ضرورة معرفة كل شيء عن أي استثمار قبل أن تغامر فيه بنقودك، لذا يجب أن تعرف كل شيء عن شركة أرامكو قبل الاستثمار فيه وإذا قررت شراء أسهم أرامكو فيجب اتباع عدة نصائح قبل شراء أسهم أرامكو:

استثمر مبلغا من المال تستطيع تحمل خسارته ولا تغامر بمبلغ كبير من المال.

لا تضع البيض كله في سلة واحدة، حاول تنويع استثماراتك وذلك لتوزيع مخاطر تقلبات السوق.

إذا قمت بشراء أسهم أرامكو فيفضل الاحتفاظ بها فترة زمنية طويلة حتى تستفيد من ارتفاع السهم .

موضوعات متعلقة