اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
يوم الأسير الفلسطيني.. حماس: يجسد معاناة وآلام للآلاف من المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي ولي العهد السعودي يبحث ورئيس الإمارات وأمير قطر هاتفيًا إفشال إقامة الحرب بالمنطقة أردوغان: اتفقنا مع الرئيس بوتين على زيارة تركيا روسيا تتهم الولايات المتحدة بـ”التسبب في أزمة الشرق الأوسط الحالية” رئيس الوزراء العراقي: الأسباب التي بُني عليها التحالف الدولي لمحاربة داعش قبل عشر سنوات لم تعد موجودة سقوط 6 صواريخ على شمال إسرائيل دون إصابات استمرار الصلاة بعد رمضان.. نصائح عملية للمحافظة على الصلاة المحامين تعلق على واقعة التعدي على أحد أعضائها أمام محكمة مصر الجديدة هل الغش في الامتحانات جائز شرعًا؟.. أمين فتوي يجيب مشهد قضائي معقد.. تحدّيات ترامب في انتخابات 2024 أسامة كمال: انحياز نيويورك تايمز أصبح مفضوحًا للجميع.. وليس من حقها تزييف الحقائق التحرر الذاتي والحركة الوطنية الفلسطينية.. مفاهيم ملائمة للوضع الفلسطيني الراهن

مباحثات لإعفاء الخليجيين من تأشيرة شنغن بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي

بحث جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، مع لويجي دي مايو، الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج، في العاصمة البلجيكية بروكسل، العلاقات الثنائية الخليجية الأوروبية، بما فيها المواضيع المتعلقة بمسار إعفاء مواطني دول المجلس من تأشيرة "شنغن".
وأفادت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي أنه تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر في عدد من القضايا الثنائية الإقليمية والدولية.
كما تم بحث ومناقشة عدد من المواضيع، أهمها التحضيرات للمنتدى رفيع المستوى للأمن والتعاون الإقليمي بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي، المزمع عقده في شهر أبريل المقبل، والموضوعات التي سيتم مناقشتها خلال الاجتماع، وفي مقدمتها الأوضاع الخطيرة في قطاع غزة.
وقال الأمين العام إن دول مجلس التعاون تتطلع لتوطيد علاقات التعاون بينها وبين الاتحاد الأوروبي لدعم وتعزيز الاستقرار والتنمية في المنطقة والعالم، وضرورة تعزيز كافة الشراكات لمواجهة التحديات الراهنة، وتطوير جوانب التعاون بما يخدم مصالح الجانبين.