اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تعديل مواعيد حظر التجوال بولاية النيل الابيض في السودان عام على الحرب في السودان.. جوتيريش يوجه رسالة للعالم.. والاتحاد الأوروبي يخصص 896 مليون يورو مساعدات أمين هيئات الإفتاء بالعالم: ترك الساحة الدولية فارغة للمتطرفين خطأ في حق ديننا مباحثات بايدن والسوداني.. إنجازات التحالف الدولي ضد داعش حاضرة على طاولة الاجتماع مصر ترتقي بجاذبيتها الروحانية: تطوير موقع التجلي الأعظم في سانت كاترين بإجراءات جديدة في اليوم الـ193 من العدوان.. شهداء ومصابين في قصف الاحتلال على غزة صور صور نازحو غزة: حين تصارع الحياة في سبيل العودة والحرية الجيش الأردني: لن نسمح باستخدام المجال الجوي للمملكة لأي غاية كانت 12 شخصا حصيلة ضحايا سيول عمان.. ومجلس الوزراء العماني يعزي أهالي الضحايا مقارنة بين القدرات العسكرية التقليدية للجيشين الإيراني والإسرائيلي أمير قطر يؤكد خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني ضرورة خفض كل أشكال التصعيد في المنطقة ”التعاون الخليجي” يدعو لوقف الحرب على غزة ويحذر من التصعيد في المنطقة قبل ساعة واحدة

لأول مرة.. الجامع الأزهر يفتتح مقرأة للطالبات الوافدات لتعليم القراءة والتجويد

في خطوة تعكس اهتمامًا بالطلاب والطالبات الوافدين، قام الجامع الأزهر بتنظيم مقرأة للطالبات الوافدات لأول مرة في تاريخه، وذلك بالتعاون مع طالبات من 6 دول مختلفة، ( إندونيسيا- ماليزيا- تايلاند- كمبوديا- بروناي-وروسيا).

شهدت المقرأة تلاوة القرآن الكريم برواية حفص عن عاصم، وتأتي هذه الخطوة بتوجيهات ودعم من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وقد أعرب الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، عن أهمية هذه المبادرة وتأكيده على أن فضيلة الإمام الأكبر يولي الطلاب والطالبات الوافدين اهتمامًا كبيرًا، وبناءً على ذلك، تم تقديم كل الدعم والتسهيلات للطالبات الوافدات، وتم تخصيص مقرأة خاصة بهن لتصحيح تلاوتهن وتعزيز مهاراتهن في التجويد، وبالرغم من أن البداية كانت برواية حفص عن عاصم، إلا أن الهدف النهائي هو إتقان التلاوة بالقراءات العشر.

تضمنت المقرأة العديد من النشاطات والتدريبات التي قدمها الشيخ إمام علي، رئيس قسم التجويد والقراءات بالجامع الأزهر، وتمحورت المحاضرات حول حكم الاستعاذة وصيغها وأحوالها من حيث الجهر والإسرار وأوجهها، وقد قام الشيخ إمام علي بتدريب الطالبات على تلك المفاهيم وتطبيقها عمليًا.

واصل الجامع الأزهر خطته العلمية والدعوية لشهر رمضان بتوجيهات ورعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، تتضمن الخطة عدة فعاليات وأنشطة متنوعة، مثل 130 مقرأة و52 ملتقى بعد الظهر و26 ملتقى بعد العصر.

وتشمل الخطة أيضًا صلاة التراويح بالجامع الأزهر ومسجد مدينة البعوث الإسلامية، حيث تؤدى بـ 20 ركعة يوميًا بالقراءات العشر، كما تتضمن الخطة 30 درس تابعة للتراويح وصلاة التهجد بالجامع الأزهر ومسجد مدينة البعوث في العشر الأواخر.

وتم تنظيم 7 احتفالات متعلقة بمناسبات الشهر الكريم، بالإضافة إلى توفير 5000 وجبة إفطار يوميًا للطلاب الوافدين، بهدف توفير 150 ألف وجبة طوال الشهر الكريم.