اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الشؤون الإسلامية تقيم معرض وورش عمل: ختام المسابقة الدولية لكتابة المصحف الشريف بالمدينة المنورة

رعى الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، الحفل الختامي لأعمال المسابقة الدولية لكتابة المصحف الشريف التي نظمتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.
وألقى وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على المجمع الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، كلمة أكد فيها أن حكومة المملكة تولي كتاب الله عناية خاصة منذ عهد الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن -رحمه الله- إلى يومنا هذا، في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده اللذين يوليان هذا الأمر عناية كبيرة واهتماماً بالغاً ودعماً سخياً لأهل القرآن والناشئة، مشيراً إلى أن المسابقة حظيت بمشاركة أكثر من 100 خطاط من أنحاء العالم، وجرى تحكيم أعمال المسابقة وترشح 30 خطاطاً من 12 دولة، مقدّماً شكره وتقديره لسمو أمير منطقة المدينة المنورة على رعاية سموه لأعمال المسابقة.
وفي نهاية الحفل، كرّم أمير منطقة المدينة المنورة، الفائزين في ختام المسابقة الدولية لكتابة المصحف الشريف.
وقد نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنوة، معرضا وورش عمل على هامش ختام المسابقة.
ويستقبل المعرض زوّاره والمهتمين بالخط بمركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات بالمدينة المنورة، حيث يضم عدة أجنحة لإبراز أعمال اﻟﺨـطاطين المشاركين في المسابقة وعرض أبرز أعمالهم خلال هذه المسابقة، ولوحات فنية خطية، تبرز جمال الخط العرﺑﻲ، وإصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، ومخطوطاته النادرة ، والمواد الأولية والأدوات المستخدمة ﻓﻲ إنتاج الإصدارات، وغيرها من المعروضات.
وعقدت ورشة عمل مصاحبة للمعرض تحت عنوان (منهجية الأقدمين في كتابة القران الكريم )، وورشة تحت عنوان (جماليات المصحف الشريف الوراثة والإضافة لعلوم القرآن الكريم).