اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بسبب تصويت بلدانهم لصالح فلسطين.. إسرائيل تستدعي سفراء 6 دول سياسي لبناني: فرنسا لا يمكنها تغيير الوضع بين إسرائيل و”حزب الله” بعد انحصار نفوذها الأزهر للفتوى: صيام الست من شوال يعوض النقص في رمضان مأساة غزة.. استمرار الحصار يهدد بمزيد من المجازر الإنسانية والتجويع المفتي في اجتماعات مجلس المجمع الفقهي الإسلامي بالرياض: الاجتهاد الجماعي من الناحية الواقعية أصبح مبدأً لا يمكن الاستغناء عنه هل الولايات المتحدة جادة في حل الدولتين؟ “الإيسيسكو” تدعو إلى تعزيز القدرات الابتكارية لفتح آفاق واسعة أمام المجتمعات لإغاثة السكان المنكوبين… الإمارات أول دولة تنجح في الوصول لمدينة خانيونس البترا الأردنية تطلق برنامج حوافز وتخفض تذاكر الدخول الصحة العالمية تُجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا لمواجهة النقص العالمي علاقات تاريخية راسخة تتطور باستمرار.. أمير قطر يبدأ جولة في 3 دول آسيوية غدا الأحد البنك الدولي يحصل على 11 مليار دولار لتعزيز قدراته على الإقراض

في اليوم العالمي للسمنة..الصحة العالمية تطلب اهتمامًا عاجلاً

اليوم العالمي للسمنة
اليوم العالمي للسمنة

وفي إطار الاحتفال باليوم العالمي للسمنة 2024، أعلنت منظمة الصحية العالمية ان السمنة تشكل تحديًا صحيًا عالميًا يتطلب اهتمامًا فوريًا، سلطت المنظمة الضوء على الارتفاع المقلق لمعدلات السمنة بين الشباب.

وتشير الإحصائيات إلى أن السمنة تشكل قضية صحية رئيسية في إقليم منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، حيث يعاني أكثر من نصف النساء ونصف الرجال تقريبًا من السمنة، بالإضافة إلى الأطفال والمراهقين الذين يعانون من زيادة الوزن بنسبة 8%.

تحذر المنظمة من أنه في حال عدم اتخاذ إجراءات فعالة لمعالجة السمنة، فمن المتوقع أن تزداد هذه المعدلات بشكل ملحوظ، وتشير التوقعات إلى أنه بحلول عام 2035، ستتأثر أكثر من 1.9 مليار شخص على مستوى العالم بالسمنة، ما يعادل حوالي 25% من سكان العالم.

وتشمل هذه التوقعات زيادة مثيرة للقلق في معدل سمنة الأطفال بنسبة تصل إلى 100%، بالإضافة إلى تبعات اقتصادية كبيرة تقدر بحوالي 4.32 تريليون دولار أمريكي، نتيجة العواقب الصحية المرتبطة بالسمنة.

موضوعات متعلقة