الأربعاء 28 فبراير 2024 مـ 08:21 صـ 18 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

منظمة الصحة العالمية تنعي الهلال الأحمر الفلسطيني في استشهاد مسعفيها

الشهيدة الطفلة هند رجب
الشهيدة الطفلة هند رجب

نعت منظمة الصحة العالمية، الهلال الأحمر الفلسطيني في استشهاد مسعفيها يوسف زينو وأحمد المدهون أثناء تأديتهما مهمة إنقاذ الطفلة هند رجب بقطاع غزة.

ونشرت الصحة العالمية بيان قالت فية: أنها تتضامن مع زملائها في الهلال الأحمر الفلسطيني، وقدمت تعازيها فى استشهاد الشجعان يوسف زينو وأحمد المدهون.

وقالت المنظمة بموجب القانون الإنساني الدولي، أن العاملين في مجال الرعاية الصحية تحت الحماية القانونية، وأنه ينبغي أن يكونوا قادرين على تأدية واجبهم بأمان.

وفى وقت سابق تم العثور على جثمان الشهيدة الطفلة هند رجب (6 سنوات)، وخمسة من أفراد عائلتها (خالها بشار حمادة وزوجته وأطفاله الثلاثة)، بعد محاصرة المركبة التي كان تقلهم قبل 12 يومًا، في منطقة تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن ذوي الشهيدة عثروا على جثمانها وجثامين من كانوا في المركبة صباح أمس السبت، التي حوصرت من قبل دبابات الاحتلال في محيط دوار المالية بحي تل الهوى، حيث ارتقى على الفور أفراد عائلتها، باستثنائها وابنة خالها ليان (14 عامًا).

كما أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، العثور على مركبة إسعاف تابعة له، مقصوفة في منطقة تل الهوى في مدينة غزة، مؤكدة استشهاد الطاقم يوسف زينو وأحمد المدهون بعد فقد آثارهما خلال مهمة إنقاذ الطفلة هند رجب منذ 12 يومًا.

وقالت الجمعية، إن الاحتلال تعمد استهداف مركبة الإسعاف فور وصولها الموقع حيث عُثر عليها على بعد أمتار من المركبة التي فيها الطفلة هند، وفقًا للمركز الفلسطيني للإعلام.

موضوعات متعلقة