الإثنين 26 فبراير 2024 مـ 12:07 صـ 15 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

مهرجان أبو ظبي العالمي.. محمود التهامي يكشف عن أكثر دول العالم تأثرًا بالإنشاد الديني

محمود التهامي
محمود التهامي

كشف الشيخ محمود ياسين التهامي نقيب المنشدين، عن أكثر دولة تتفاعل وجدانيًا مع الإنشاد الديني؛ قائلًا: جميع الدول تتفاعل وجدانيًا مع الإنشاد، ولكن بشكل خاص دول شمال إفريقيا:- المغرب وتونس والجزائر، والخليج بدأ في الاهتمام بالإنشاد مؤخرًا، وخاصة دولة الإمارات التي أعتبرها بلدي الثاني، والحفل في الإمارات يكون حفلًا عالميًا يحضره جميع الجنسيات، وكنا جامعة نيويورك أبو ظبي، حضرها جمهور من 30 دولة.

اقرأ أيضًا: بين التهامي الأب والابن.. نقيب المنشدين يكشف عن علاقته الخاصة بعميد الإنشاد الديني (خاص)

وأفاد التهامي بأنه سيحيي هذا العام في رمضان حفلًا ضمن مهرجان أبو ظبي العالمي، قائلًا: إن شاء الله هذا العام سأقوم بإحياء حفلًا مهمًا في مهرجان أبو ظبي العالمي خلال شهر رمضان، ويحضره جمهور كبير، ومجموعة أبو ظبي للثقافة والفنون لها عمل كبير معي وسعيد أن شاركت معها في السيمفونية الثلاثة العالمية، ودولة الإمارات لها دور كبير في إحياء الإنشاد الديني.

وحول الإجابة على سؤال: في ظل أغاني المهرجانات وموسيقى الراب هل يواجه الإنشاد الديني أزمة كبيرة؟ قال نقيب المنشدين: لدينا مشكلة كبيرة في الدعاية والتسويق، وللأسف الدعاية ليست على مستوى عالٍ من الفنون المختلفة، وأنا لدي تسويق شخصي رغم أنني مدعوم من مؤسسات، ولدي شركة إنتاج، والفترة الأخيرة هناك تعاون مع روتانا، وهناك جهد كبير لمؤسسة أبو ظبي للثقافة والفنون للدمج مع الثقافات الأخرى والتسويق العالمي، وعلى مستوى أوروبا، وكل هذه أمور فردية للأسف أتمنى أن تعمم.

اقرأ أيضًا: عبد الرحيم دويدار والنكلاوي.. محمود التهامي يتحدث عن روحانيات رمضان وأفضل المبتهلين (خاص)

اقرأ أيضًا: 70 ألفًا.. الشيخ محمود التهامي يرسِّخ لمدرسة الإنشاد الحديث بأضخم حضور جماهيري في 2023 (خاص)

موضوعات متعلقة