الخميس 29 فبراير 2024 مـ 03:08 مـ 19 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

الولايات المتحدة الأمريكية تستعد لهجمات أخرى على سوريا والعراق واليمن

وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

وجهت الولايات المتحدة الأمريكية ضربات على مواقع سورية وعراقية، ردا على ما تعرضت له القوات الأمريكية من هجوم في الأردن والتي أسفر عنها مقتل 3 جنود أمريكيين.

اتهمت أمريكا إيران، وبناء على ذلك قامت بشن ضربات جوية على مواقع سورية وعراقية أستهدفت 85 مركزًا للحرس الثوري الإيراني والتشكيلات المرتبطة به، وهي مراكز قيادة واستخبارات ومواقع لتخزين الصواريخ والمسيرات.

وردت السلطات الإيرانية على بيان الولايات المتحدة بأنه لا توجد قواعد وثكنات للحرس الثوري الإيراني في سوريا والعراق، ولكن واشنطن وصفت الهجمات التى شنتها بأنها كانت ناجحة و لم تحدد عدد القتلى والجرحى لكنها تفترض وجودها.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي "لويد أوستن"، أن هذه الضربات ليست سوى بداية لأعمال انتقامية، ولم نستعد للإعلان عن موعد ضربات جديدة، ولكن يتم تحضير الطائرات المشاركة في هذه الهجمات، للموجة التالية من الهجمات الانتقامية التي ستجري في الأيام المقبلة.

وصف المتحدث باسم القوات المسلحة العراقية الضربات على بلاده بأنها انتهاك للسيادة وتقوض جهود الحكومة العراقية لتحقيق الاستقرار، وتمثل تهديدا قد يكون له عواقب غير متوقعة على العراق والمنطقة.

أعلن مصدر عسكري سوري أن القوات الأمريكية شنت هجوما جويا فجر اليوم على عدة مواقع وبلدات في المنطقة الشرقية وبالقرب من الحدود السورية العراقية، أسفر عن وقوع ضحايا مدنيين وعسكريين.

أكدت صحيفة "بوليتيكو" أن الولايات المتحدة تخطط لضرب اليمن ردا على الهجوم على قاعدتها العسكرية في الأردن.