الخميس 22 فبراير 2024 مـ 04:00 صـ 12 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي
بتوجيهات ملكية.. مساعدات طبية عاجلة على المستشفى الميداني الأردني غزة مناشدة عاجلة للتدخل الفوري لإنقاذ الفلسطينيين من المجازر الإسرائيلية لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني.. جهود مصر لوقف العدوان الغاشم على غزة العلاقات الاقتصادية بين مصر والإمارات تشهد طفرة كبيرة مسابقة بنت الأزهر الوافدة تخدم رسالة العالم الإسلامي سقوط شهداء وجرحى فلسطينيين جراء العدوان الغاشم على غزة هدفها تغير الديموغرافية في فلسطين..أبرز ما جاء في مرافعة مصر أمام العدل الدولية أستاذ علاقات دولية: مذكرة مصر ستؤدي لحدوث تصادم بين العدل الدولية ومجلس الأمن انتهاك صارخ للقانون الدولي...أبرز ما جاء في مرافعة كولومبيا وكوبا أمام العدل الدولية مجلس الحرب الإسرائيلي: نشكر الإدارة الأمريكية علي منعها مشروع قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية: ضربات صاروخية وخسائر مدنية سفير فلسطين بالعراق: المرافعة المصرية تأتي في إطار الدعم الدائم لبلدنا

بدء التقديم لجائزة حمدان الإيسيسكو للتطوع في مجال تطوير المنشآت التربوية في العالم الإسلامي

المؤسسة
المؤسسة

أعلنت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو” ومؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية عن بدء التقديم لجائزة حمدان الإيسيسكو للتطوع في مجال تطوير المنشآت التربوية في العالم الإسلامي لعام 2023 – 2024.


وقال الدكتور خليفة السويدي، الأمين العام والمدير التنفيذي لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية: "سعداء بفتح باب التقدم للترشح لجائزة حمدان الإيسسكو للتطوع في مجال تطوير المنشآت التربوية في العالم الإسلامي لعام 2023 – 2024، والتي تأتي في إطار الشراكة والتعاون بين منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة ”إيسيسكو" ومؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية والتي نهدف من خلالها إلى رصد وتكريم المبادرات والجهات المساهمة في تطوير المنشآت التربوية في العالم الإسلامي، وتشجيع الجهات التطوعية إلى العمل والمساهمة في تطوير المنظومة التعليمية في العالم الإسلامي من خلال الاهتمام بتطوير المرافق التعليمية وإعادة تأهيلها وبناء منشآت جديدة، وذلك إنطلاقاً من رؤى وأهداف قيادة الإمارات الرامية إلى تطوير التعليم والاهتمام بجودته من خلال توحيد الجهود والتعاون مع كافة المؤسسات ذات الصلة في المنطقة وحول العالم من أجل تحقيق أهدافنا وتقديم الدعم اللازم للارتقاء بالتعليم وتوسيع دائرة أنشطتها في دعم التميز الأكاديمي".


ووجّه الدكتور خليفة السويدي الدعوة إلى جميع الجهات المستهدفة للمشاركة في الجائزة وتقديم مشروعاتهم متمنياً لهم التوفيق في مساعيهم من أجل تطوير التعليم، معربا عن شكره وتقديره للقائمين على الجائزة في الإيسيسكو وفي مؤسسة حمدان بن راشد للعلوم الطبية والتربوية على جهودهم المستمرة في العمل على إنجاح الجائزة في تحقيق أهدافها.


من جهتها أفادت مروة صحراوي مديرة إدارة التميز التربوي في المؤسسة أن فعاليات الجائزة ستبدأ في شهر فبراير الحالي من خلال بدء تلقي طلبات المشاركة، كما ستنظم المؤسسة ورشاً تعريفية في شهر أبريل القادم للراغبين في المشاركة وبحاجة إلى توضيحات وتفسيرات تفصيلية وسيكون آخر موعد لتقديم الطلبات في 28 أغسطس من العام الحالي.

وأضافت أن عمليات التحكيم ستبدأ في شهر سبتمبر من العام الحالي من خلال فريق محكمين دوليين، ومن المتوقع أن تُعلن النتائج في نهاية العام.
يُذكر أن جائزة حمدان الإيسسكو للتطوع في مجال تطوير المنشآت التربوية في العالم الإسلامي أطلقت في عام 2017 بالتعاون مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة ‘إيسيسكو‘ ومن أهدافها تحفيز وتكريم القائمين على المبادرات التطوعية والأعمال الخيرية في مجال التعليم وتشجيع الجهود التطوعية من أجل تطوير منشآت تربوية جديدة. وتهدف كذلك إلى النهوض بالبنية التحتية التعليمية والمنشآت التربوية في العالم الإسلامي. وتستهدف الجائزة الجهات الخيرية والمؤسسات التطوعية والمانحين والمتبرعين.
وسيتم استقبال طلبات الترشح وتحكيم الطلبات على نظام تحكيم الالكتروني على https://tahkeem.ha.ae/login.xhtml.