الخميس 22 فبراير 2024 مـ 02:23 صـ 12 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي
بتوجيهات ملكية.. مساعدات طبية عاجلة على المستشفى الميداني الأردني غزة مناشدة عاجلة للتدخل الفوري لإنقاذ الفلسطينيين من المجازر الإسرائيلية لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني.. جهود مصر لوقف العدوان الغاشم على غزة العلاقات الاقتصادية بين مصر والإمارات تشهد طفرة كبيرة مسابقة بنت الأزهر الوافدة تخدم رسالة العالم الإسلامي سقوط شهداء وجرحى فلسطينيين جراء العدوان الغاشم على غزة هدفها تغير الديموغرافية في فلسطين..أبرز ما جاء في مرافعة مصر أمام العدل الدولية أستاذ علاقات دولية: مذكرة مصر ستؤدي لحدوث تصادم بين العدل الدولية ومجلس الأمن انتهاك صارخ للقانون الدولي...أبرز ما جاء في مرافعة كولومبيا وكوبا أمام العدل الدولية مجلس الحرب الإسرائيلي: نشكر الإدارة الأمريكية علي منعها مشروع قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية: ضربات صاروخية وخسائر مدنية سفير فلسطين بالعراق: المرافعة المصرية تأتي في إطار الدعم الدائم لبلدنا

نقاط تحويل المحنة إلي منحة.. الدروس المستفادة من رحلة الإسراء والمعراج

الإسراء والمعراج
الإسراء والمعراج

في إطار احتفالية قناة الناس بذكرى الإسراء والمعراج، تحدث الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف عن أهمية وتفاصيل هذه الرحلة العظيمة، وتمحورت كلمته حول ضرورة تحقيق الطهارة القلبية والجسدية قبل القيام بهذه الرحلة الخاصة بسيدنا النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، وأشار أيضًا إلى أنه قد تعرض صدر النبي صلى الله عليه وسلم للشق في أكثر من مرة قبل ذلك.

وتحدث الدكتور أسامة الحديدي مدير مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية، عن الدروس المستفادة من معجزة الإسراء والمعراج، وأكد أن أحد الدروس الرئيسية هو الصبر والأخذ بالأسباب عند وقوع المحن والابتلاءات على الإنسان.

وأشار، إلى أنه عندما يتعرض الإنسان لمصيبة، يجب عليه أن يشتغل ويستمر في بذل الجهود، فذلك ما أمر به الله تعالى لكي لا يصاب بالحزن واليأس.

وأضاف الحديدي، أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، بعد أن تعرض صدره للشق، شاهد مشاهد كثيرة جدًا في هذه الرحلة العجيبة، وبعدها قاد صلاة الأنبياء في بيت المقدس. وهذه النقطة توضح لنا قيادة الأمة وختام الأنبياء والمرسلين، حيث تحوّلت المحنة إلى منحة وفرصة لتعزيز الإيمان والقوة الروحية.