الخميس 22 فبراير 2024 مـ 03:25 صـ 12 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي
بتوجيهات ملكية.. مساعدات طبية عاجلة على المستشفى الميداني الأردني غزة مناشدة عاجلة للتدخل الفوري لإنقاذ الفلسطينيين من المجازر الإسرائيلية لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني.. جهود مصر لوقف العدوان الغاشم على غزة العلاقات الاقتصادية بين مصر والإمارات تشهد طفرة كبيرة مسابقة بنت الأزهر الوافدة تخدم رسالة العالم الإسلامي سقوط شهداء وجرحى فلسطينيين جراء العدوان الغاشم على غزة هدفها تغير الديموغرافية في فلسطين..أبرز ما جاء في مرافعة مصر أمام العدل الدولية أستاذ علاقات دولية: مذكرة مصر ستؤدي لحدوث تصادم بين العدل الدولية ومجلس الأمن انتهاك صارخ للقانون الدولي...أبرز ما جاء في مرافعة كولومبيا وكوبا أمام العدل الدولية مجلس الحرب الإسرائيلي: نشكر الإدارة الأمريكية علي منعها مشروع قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية: ضربات صاروخية وخسائر مدنية سفير فلسطين بالعراق: المرافعة المصرية تأتي في إطار الدعم الدائم لبلدنا

هل الصلاة بمساجد الأولياء تكون باطلة؟.. أزهري يجيب

الأزهر
الأزهر

رد الدكتور عادل المراغي من علماء الأزهر الشريف، على سؤال "هل الصلاة بمساجد الأولياء تكون باطلة" وقال إن آفة المسلمين الآن الفهم، موضحًا أن هناك خلط بين الصلاة في القبر، والصلاة على القبر، والصلاة عند القبر، والصلاة فوق القبر.

وأضاف عادل المراغي، خلال حواره ببرنامج علامة استفهام، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، أن حديث النبي صلى الله عليه وسلم صحيح :" لَعَنَ اللَّهُ اليَهُودَ وَالنَّصَارَى اتَّخَذُوا قُبُورَ أَنْبِيَائِهِمْ مساجد"، والإمام مالك قال :"اللهم لا تجعل قبري وثنا يعبد".

ولفت إلى أن من يتخذ القبر مسجد، وأو من يصلي على القبر مرفوضة، ولكن من ينكر الصلاة بجوار القبر فهو جاحد وجاهل، وهناك دليل من القرآن الكريم:" قال الذين غلبوا على أمرهم لنتخذن عليهم مسجدا".

وأشار إلى أن الله لم يحرم ولم يجرم الصلاة بجوار القبر، وأن الأحاديث كثيرة، ومن يقول أن الصلاة في مسجد الأولياء مثل مسجد الحسين ومسجد السيدة عائشة، والسيدة نفيسة، فعليه أن يعلم أين دفن النبي، ولماذا نصلي في المسجد النبوي.