الأربعاء 28 فبراير 2024 مـ 11:56 مـ 18 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

الإمارات تخصص 5 ملايين دولار لدعم الأمم المتحدة في إعادة إعمار غزة

خلال اللقاء
خلال اللقاء

خصصت الإمارات 5 ملايين دولار لدعم جهود الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة.


وبهذه المناسبة، أكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الإمارات، حرص بلاده على دعم العمليات الإنسانية التي تقوم بها الأمم المتحدة في قطاع غزة ومساندة سعادة سيغريد كاج في جهودها لتخفيف وطأة معاناة أهالي غزة وتعزيز الاستجابة الإنسانية العاجلة لاحتياجاتهم.


وكان الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان قد التقى سيغريد كاج، كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة خلال زيارتها للإمارات، حيث جرى بحث الأزمة الإنسانية المتفاقمة في غزة جراء الحرب، وسبل التعامل مع تداعياتها بوتيرة متسارعة ومنسقة بما يسهم في تخفيف معاناة المدنيين وتلبية احتياجاتهم.


وشدد في هذا الصدد، على ضرورة وقف إطلاق النار وضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى الشعب الفلسطيني الشقيق في القطاع بشكل عاجل ومكثف وآمن ودون أية عوائق، ومنع المزيد من الخسائر في الأرواح، وتجنب تأجيج الوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة.


والتقى الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، حيث تم بحث تطورات الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة وسبل التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية في دولة الإمارات والبرنامج لإيصال المساعدات الإغاثية إلى القطاع في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية للمدنيين هناك.