الإثنين 26 فبراير 2024 مـ 12:22 صـ 15 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

وزير الخارجية الفرنسي: نرفض تهجير سكان غزة

تهجير الفلسطنيين
تهجير الفلسطنيين

قال وزير الخارجية الفرنسي "ستيفان سيجورنيه" اليوم الأحد الموافق 4 يناير: إن بلاده ترفض أي تهجير لسكان قطاع غزة.

وأضاف "سيجورنيه" خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره المصري سامح شكري، أن باريس تدعم مسار حل الدولتين وأن يكون قطاع غزة تابعًا للدولة الفلسطينية المقبلة.

وأردف: لدى باريس والقاهرة مواقف موحدة بشأن ضرورة وقف حرب غزة وقال: جولتي في المنطقة تهدف للتوصل إلى وقف لإطلاق النار و البحث عن حل سياسي، وعبرنا عن قلقنا بشأن الهجمات في منطقة رفح و نشكر مصر على تعاونها معنا لتيسير الإجراءات الإنسانية المتخذة بشأن الوضع في غزة.

وسبق وأعلنت مصادر إسرائيلية، عن أن حكومة رئيس الوزراء المتطرف" بنيامين نتنياهو" تنتظر رد حركة «حماس» على الاقتراح المصري القطري حول صفقة تبادل أسرى، اليوم في تمام السابعة مساء.

وأفادت صحيفة «يديعوت أحرنوت» بأن الحكومة الإسرائيلية تتوقع ردًا من قطر، اليوم الأحد، بعد ما عاد رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إلى بلاده، وتلقى إجابة مباشرة من "حماس".

وفي وقت سابق، أفادت أنباء بأن المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية في قطر تلقى ردًا أوليًا إيجابيًا من حماس بشأن الخطوط العريضة لصفقة إطلاق سراح المحتجزين، ونفى مسئولون إسرائيليون كبار أن تكون إسرائيل قد تلقت تحديثا من قطر بشأن رد حماس على الاقتراح.

وكشف موقع "والا" العبري، نقلًا عن مصادره، عن خطة الاحتلال الإسرائيلي لمنع عودة حماس إلى شمال قطاع غزة، عن طريق إنشاء معابر في وسط القطاع، وسط مخاوف من قدرة حماس على مهاجمة هذه المعابر.

موضوعات متعلقة