الخميس 22 فبراير 2024 مـ 02:01 صـ 12 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي
بتوجيهات ملكية.. مساعدات طبية عاجلة على المستشفى الميداني الأردني غزة مناشدة عاجلة للتدخل الفوري لإنقاذ الفلسطينيين من المجازر الإسرائيلية لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني.. جهود مصر لوقف العدوان الغاشم على غزة العلاقات الاقتصادية بين مصر والإمارات تشهد طفرة كبيرة مسابقة بنت الأزهر الوافدة تخدم رسالة العالم الإسلامي سقوط شهداء وجرحى فلسطينيين جراء العدوان الغاشم على غزة هدفها تغير الديموغرافية في فلسطين..أبرز ما جاء في مرافعة مصر أمام العدل الدولية أستاذ علاقات دولية: مذكرة مصر ستؤدي لحدوث تصادم بين العدل الدولية ومجلس الأمن انتهاك صارخ للقانون الدولي...أبرز ما جاء في مرافعة كولومبيا وكوبا أمام العدل الدولية مجلس الحرب الإسرائيلي: نشكر الإدارة الأمريكية علي منعها مشروع قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية: ضربات صاروخية وخسائر مدنية سفير فلسطين بالعراق: المرافعة المصرية تأتي في إطار الدعم الدائم لبلدنا

مشاركة سعودية واسعة في معرض القاهرة الدولي للكتاب و700 إصدار لجامعة نايف

معرض القاهرة الدولي للكتاب
معرض القاهرة الدولي للكتاب

دار جامعة الملك سعود للنشر تشارك بـ 500 عنوان وإصدار

تشارك جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية السعودية في فعاليات الدورة (55) لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في إطار تنفيذها للخطة الإعلامية العربية الثامنة للتوعية الأمنية والوقاية من الجريمة التي أقرها مجلس وزراء الداخلية العرب لنشر الوعي والثقافة الأمنية، وضمن جهودها واهتماماتها بمجالات البحث العلمي والنشر الذي يُعَدّ أحد مرتكزات الجامعة الأساسية.


وتأتي مشاركة الجامعة بإصداراتها التي بلغت ما يزيد على (700) إصدار علمي مُحَكّم، إدراكاً للدور المهم لمعرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يُعَدّ أحد أكبر الفعاليات الثقافية على الصعيد العربي والإقليمي، حيث يتضمن جناح الجامعة عرضاً لإصداراتها العلمية والإعلامية والتوعوية في مختلف المجالات الأمنية والاجتماعية والثقافية في تخصصات الوقاية من الجريمة، والأدلة الجنائية، ونظم العدالة الجنائية والأمن السيبراني، إضافة إلى إصدارتها في مجال مكافحة الإرهاب والهجرة والاتجار بالبشر التي أضحت مراجع رئيسة للباحثين في هذه المجالات عربياً ودولياً، إضافة إلى الدوريات العلمية المحكمة المتخصصة.


ويعرض الجناح أفلاماً وثائقية تُعَرّف بمناشط الجامعة وإبراز الجوانب المهمة من الإنجازات التي حققتها في مجال اختصاصها واهتمامها كمكافحة الإرهاب والمخدرات وعلوم الجريمة، والأمن الوطني، وحقوق الإنسان، وغيرها، إضافة إلى شاشات تفاعلية لاستعراض منتجات الجامعة الأكاديمية والبحثية.

وتسعى جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الجهاز العلمي لمجلس وزراء الداخلية العرب من خلال هذه المشاركات في المعارض الدولية إلى تعزيز انتشار الكتاب الأمني والثقافة الأمنية، وإثراء المكتبة الأمنية العربية المتخصصة بكمّ مُقَدّر من الإصدارات العلمية، مما جعلها أحد أكبر الناشرين العرب والدوليين المتخصصين في مجال العلوم الأمنية، وكذلك حققت مركزاً متقدماً في مجال النشر الإلكتروني.

وتقوم جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بترجمة إصداراتها العلمية إلى عدد من اللغات العالمية، واتجهت كذلك إلى تحويل جميع إصداراتها ورسائلها العلمية وأبحاث الندوات العلمية والمؤتمرات إلى رقمية إلكترونية سعياً نحو بناء مكتبة أمنية رقمية تخدم الباحثين والمهتمين، فيما أتاحت إمكانية الحصول عليها عبر المستودع الرقمي والمتجر الإلكتروني في بوابتها الإلكترونية.

وفي الوقت ذاته، جذبت الإصدارات والإنتاجات العلمية المؤلّفة والمترجمة لدار جامعة الملك سعود للنشر، زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب من المتخصصين والدارسين الذين أشادوا بالمادة العلمية القيّمَة والمتميزة لتلك الإصدارات التي تغطي كافة أفرع العلوم الطبيعية والطبية والهندسية والإدارية والإنسانية.

وأفاد مسؤول جناح دار جامعة الملك سعود للنشر بمعرض الكتاب أحمد زربطان، أن مشاركة دار جامعة الملك سعود هذا العام جاءت في ظل الطلب المتزايد على إصدارات الجامعة من الكتب الجامعية والمراجع العلمية والموسوعات العلمية والثقافية في شتى تخصصات المعرفة، مشيراً إلى أن الدار تشارك هذا العام بنحو 500 عنوان وإصدار في مجالات عدة، من بينها الرقمنة، وبرمجة الربوتات، وتعليم الآلة، والتمويل والاستثمار، والتوعية الإعلامية.

وأكد أن الجناح يزخر أيضاً بالعديد من العناوين والإصدارات الحديثة التي وصلت إلى 20 عنواناً وإصداراً جديداً في مجالات عدة، من بينها التغير المناخي، والذكاء الاصطناعي، والثورة الصناعية، والصحة المهنية.

وأوضح أن دار جامعة الملك سعود تهدف إلى تشجيع صناعة الكتاب الأكاديمي ونشره وتسويقه وتوزيعه، ونقل المعرفة والإسهام في حركة الترجمة للكتب والإبداعات العلمية والفكرية، وكذلك نشر الأعمال العلمية ذات الجودة العالية والمردود الاقتصادي والمعرفي، فيما تسعى الدار إلى تقديم جميع خدمات النشر في المجال المعرفي والأكاديمي للمؤسسات التعليمية وغيرها بجودة عالية وباستخدام أحدث تقنيات النشر.

وأشار إلى أهمية المنصات الرقمية في الترويج للكتب وزيادة الإقبال عليها، وكذلك جذب الجمهور العام والمتخصصين للاطلاع على أحدث إصدارات جامعة الملك سعود ونتاجها في مجال النشر والتأليف والترجمة، داعياً إلى زيارة الموقع الإلكتروني لدار جامعة الملك سعود للنشر ksupress.edu.sa لمتابعة الجديد من الإصدارات والمبادرات التي تطلقها الدار بين فترة وأخرى.

موضوعات متعلقة