الخميس 29 فبراير 2024 مـ 01:38 صـ 18 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

افتتاح مسابقة بور سعيد الدولية للقرآن الكريم

افتتاح مسابقة بورسعيد الدولية
افتتاح مسابقة بورسعيد الدولية

شهد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، ووزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، ووزير شئون المجالس النيابية، المستشار علاء الدين فؤاد، ومحافظ بورسعيد، عادل الغضبان، ومستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، الدكتور أسامة الأزهري، افتتاح مسابقة بورسعيد الدولية للقرآن الكريم والإبتهال الديني، والتي تقام تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في نسختها السابعة، والتي انطلقت اليوم وحتى 6 فبراير الحالي.
وأعرب وزير الشباب والرياضة، عن سعادته للمشاركة في افتتاح مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني، كما أعرب عن تقديره وامتنانه للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على رعايته الكريمة لهذا الحدث الهام.
وقال صبحي: "إن تواجدنا هنا اليوم يعكس التزامنا الراسخ بتعزيز القيم الروحية والتربوية في المجتمع، وتعزيز الروابط الثقافية والتعاون الدولي في مجالات الشباب والرياضة والدين".
وأضاف: "نحن نعتز بالتراث الثقافي والديني العظيم لمصر، ونعمل جاهدين لتعزيز القيم والمبادئ التي يحملها القرآن الكريم والابتهال الديني. إن الشباب هم ركيزة التنمية المستدامة والسلام الاجتماعي، وسنواصل دعمهم وتوجيههم لتحقيق طموحاتهم وتطورهم".
واختتم صبحي قائلاً: "أرحب بجميع المشاركين الذين سافروا من دول العالم العربي والأجنبي للمشاركة في هذه المسابقة المرموقة. إن وجودكم هنا يعكس التلاحم العالمي والاحترام المتبادل بين الشعوب"، متمنيًا لجميع المشاركين التوفيق والنجاح في هذه المنافسات النهائية.
جدير بالذكر أن المسابقة في نسختها السابعة تحمل اسم الشيخ الشحات محمد أنور رحمه الله، والتي يتنافس فيها 1500 متسابق من 50 دولة حول العالم.