الإثنين 26 فبراير 2024 مـ 01:13 صـ 15 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

”البحوث الإسلامية”: القضية الفلسطينية هي محور جناح الأزهر بمعرض الكتاب

جناح الأزهر
جناح الأزهر


أكد الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية والمشرف العام على جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، أن "القضية الفلسطينية" تعد القضية المحورية التي تسيطر على جناح الأزهر بالمعرض هذا العام، كما استحوذت على شعور كل أحرار العالم.
وقال عياد إن جناح الأزهر يرفع شعار "فلسطين في القلب"، حيث جرى تخصيص نحو 4 ندوات ضمن البرنامج الثقافي للجناح تحكي تاريخ القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، فضلا عن شرح موقف الأزهر في التعامل مع القضية ودعمها على مر التاريخ.
وسلط الضوء على أن جناح الأزهر خصص ركنا يحمل اسم "القدس"، للتعريف بالمدينة المقدسة والتأكيد على عروبتها، انتصارا للشعب الفلسطيني.

وأوضح أن الأزهر يستهدف بهذا الركن تعريف جميع فئات جمهور معرض الكتاب بقضية العرب والمسلمين الأولى.
وأضاف أن جناح الأزهر يضم كذلك مجموعة كبيرة من الإصدارات العلمية المتميزة التي ترتبط بالواقع والتي تركز على القضية الفلسطينية تاريخا وتطورا وأبعادا وأهدافا، وتابع أن جناح الأزهر الشريف بمعرض الكتاب يعد واحدا من أهم الأجنحة التي تكون قبلة للزائرين والباحثين وطلاب العلم.
وأشار الدكتور نظير عياد إلى أن الجناح لا يقتصر فقط على عرض الدوريات والإصدارات العلمية والتي يشارك فيها الأزهر بكل قطاعاته ممثلا في مجمع البحوث الإسلامية وهيئة كبار العلماء ومركز الترجمة ومرصد الأزهر للرصد الإلكتروني وغيرها، بل تخطى دوره إلى أبعد من ذلك حيث أصبح الجناح قبلة للأطفال والأسر لما يجدونه من فعاليات تثري الحياة الثقافية والفكرية والترفيهية داخل الجناح.

موضوعات متعلقة