الإثنين 26 فبراير 2024 مـ 01:02 صـ 15 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

انعقاد اختبارات الصوت والآداء لأئمة القبلة بالجامع الأزهر استعداد لشهر رمضان

اختبارات الصوت والآداء للمرشحين لإمامة القبلة والمقارئ في الجامع الأزهر الشريف
اختبارات الصوت والآداء للمرشحين لإمامة القبلة والمقارئ في الجامع الأزهر الشريف

تم اليوم عقد اختبارات الصوت والآداء للمرشحين لإمامة القبلة والمقارئ في الجامع الأزهر الشريف ومدينة البعوث الإسلامية، وذلك استعدادًا لإقامة الشعائر الدينية في شهر رمضان المبارك لعام 1445ه. تأتي هذه الاختبارات بناءً على توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وتهدف إلى اختيار الأصوات المتميزة التي تتمتع بالحفظ الجيد والتلاوة الصحيحة وفقًا لأحكام التجويد.

وتأتي اختبارات الصوت والآداء بعد إجراء اختبارات الحفظ والتلاوة والإتقان التي نظمتها الجامع الأزهر في بداية شهر رمضان الحالي. يهدف هذا الاختبار لاختيار الأئمة الأكثر تميزًا وقدرة على تلاوة القرآن الكريم بأسلوب مبهر وجميل، وذلك بما يتناسب مع مكانة الجامع الأزهر كواحدة من أبرز المعالم الدينية في العالم الإسلامي ومركزًا لنشر الثقافة الإسلامية.

وتمت إدارة الاختبارات برئاسة الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، وبمشاركة الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والشيخ حسن عبد النبي عراقي وكيل لجنة مراجعة المصحف الشريف، وأسامة الحديدي مدير مركز الفتوى الإلكترونية، وأبو اليزيد سلامة مدير عام شؤون القرآن الكريم بقطاع المعاهد للأزهرية.

وتتضمن الشعائر الدينية التي ستقام في الجامع الأزهر خلال شهر رمضان الفضيل صلاة التراويح والقيام، وتلاوة المقارئ طوال أيام الشهر، وصلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان.

وتتم إقامة هذه الشعائر تحت إشراف الإدارة العامة للجامع الأزهر، وتحظى برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وباعتماد الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر.