الخميس 29 فبراير 2024 مـ 02:31 مـ 19 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

تحت رعاية الأزهر.. ندوات مصرية لتوعية الشباب المقبلين على الزواج

أرشيفية
أرشيفية

تعد قضايا الزواج والأسرة من أهم القضايا التي تواجه المجتمعات في جميع أنحاء العالم، ويلعب الشباب دورًا حيويًا في بناء أسر قوية ومجتمعات مستقرة، ومن أجل تعزيز الوعي الزواجي والتربوي للشباب المقبلين على الزواج، قامت الهيئات المعنية في محافظة أسوان بتنسيق جهودها لتنظيم سلسلة من الندوات والمحاضرات في مراكز الشباب بالتعاون بين مديرية الشباب والرياضة ومنطقة أسوان الأزهرية.

واستقبل ناصر سليم، مدير مديرية الشباب والرياضة في أسوان، اليوم، وفدًا من منطقة أسوان الأزهرية الذي ضم الشيخ صلاح السيد مدير عام منطقة الدعوة بمجمع البحوث الإسلامية، وفضيلة الشيخ خالد بدر على مدير الدعوة بمنطقة وعظ أسوان، بهدف الاتفاق والتنسيق لإقامة ندوات للشباب المقبلين على الزواج بمراكز الشباب.

وأكد سليم أن هذا التعاون يهدف إلى نشر الوعي ومعالجة الظواهر السلبية في المجتمع للشباب المقبلين على الزواج، والعمل على الحد من حالات الطلاق وتعزيز استقرار المجتمع المصري، ويتضمن هذا التوعية الزواجية تعزيز الترابط الأسري ونشر الوعي المجتمعي الصحيح، والتركيز على أهمية الاقتداء بسنة رسول الإسلام في التعامل مع القضايا الأسرية التي أصبحت منتشرة في المجتمع المعاصر.

ومن المواضيع التي ستُناقش في هذه الندوات تعزيز الوعي بكيفية حفظ النفس من التأثيرات السلبية للمجتمع، مثل الاستخدام غير السليم لوسائل التواصل الاجتماعي. ستركز الندوات أيضًا على تزويد الشباب بالمعرفة والمهارات اللازمة للحياة الزوجية الناجحة، وتعريفهم بحقوق وواجبات كلا الزوجين تجاه الآخر وتجاه أبنائهم.

وتتطلع هذه الجهود إلى تحقيق فائدة كبيرة للشباب والمجتمع على حد سواء، من خلال تعزيز الوعي الزواجي والأسري وتوفير الدعم والمعرفة اللازمة للشباب المقبلين على الزواج. ومن خلال توعيتهم بأهمية الالتزام بالقيم والمبادئ الدينية والأخلاقية في الحياة الزوجية، يمكن أن يساهم الشباب في تحقيق استقرار المجتمع وتقوية الروابط الأسرية.

ويعد هذا التعاون بين الشباب والرياضة والأزهر في أسوان نموذجًا رائعًا للتعاون المجتمعي والشراكة بين المؤسسات المختلفة في خدمة الشباب وتنمية المجتمع، ومن المتوقع أن تكون الندوات والمحاضرات التي ستنظم في مراكز الشباب فعالة في توعية وتثقيف الشباب المقبلين على الزواج، وتمكينهم من اتخاذ قرارات صائبة ومسؤولة في حياتهم الزوجية.

وبهذا التعاون، يأمل المسؤولون في أسوان في تحقيق تأثير إيجابي على المجتمع المحلي وتقديم الدعم اللازم للشباب ليكونوا قادة ومنتجين في المجتمع، من خلال تزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة للحياة الزوجية الناجحة والتربية الصحيحة للأجيال القادمة.