الخميس 29 فبراير 2024 مـ 02:23 مـ 19 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

الأزهر الشريف يكرم المشاركين في برنامج تعزيز كوادر علماء إندونيسيا

جناح الأزهر
جناح الأزهر

تحتفي قيادات الأزهر الشريف، بالعلاقات العلمية الوثيقة مع إندونيسيا، حيث تعد هذه الدولة من الشركاء المهمين في هذا السياق، وتم تكريم المشاركين في برنامج تعزيز كوادر علماء إندونيسيا، الذي يهدف إلى تأسيس جيل جديد من العلماء المبدعين وفتح آفاق المعرفة لديهم، وقد تم التأكيد على أهمية التعاون العلمي القوي بين الأزهر الشريف وإندونيسيا في تعزيز الوسطية والاعتدال في كافة أنحاء العالم.

وأشاد الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، بمكانة إندونيسيا في قلوب قيادات الأزهر، حيث شدد على أنه شخصيًا قد لمس حب الشعب الإندونيسي ووفائه للأزهر الشريف أثناء زيارته لحضور احتفالية العيد المئوي لجمعية نهضة العلماء.

وأشار الضويني، إلى أهمية التعاون المشترك مع مسجد الاستقلال في إندونيسيا في برنامج تعزيز كوادر العلماء، الذي يعكس الروابط العلمية القوية والرغبة في استفادة المسلمين من خبرات الأزهر الشريف.

ومن جهته، أعرب الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، عن سعادته بنجاح البرنامج وتحقيقه لأهدافه المرجوة، مؤكدًا أنه يهدف إلى تأسيس جيل من العلماء المتميزين وتمكينهم من توسيع مداركهم ومعارفهم. وأشادت الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشارة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف لشؤون الوافدين، بنجاح البرنامج ورأته نتيجة للرعاية والدعم القوي من الإمام الأكبر ووكيل الأزهر الشريف ورئيس الجامعة. كما أكدت أن الأزهر الشريف سيستمر في دعم الوافدين وتعزيز قيم الوسطية والاعتدال في مختلف أنحاء العالم.

موضوعات متعلقة