الأربعاء 28 فبراير 2024 مـ 08:59 صـ 18 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

غدًا بندوات جناح الأزهر بمعرض الكتاب..

الشباب ومواجهة التغيرات المجتمعية.. قراءة في كتاب الإمام الطيب شيخ الأزهر

ندوة الشباب ومواجهة التغيرات المجتمعية
ندوة الشباب ومواجهة التغيرات المجتمعية

يعقد جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، غدًا الاثنين، ندوة بعنوان الشباب ومواجهة التغيرات المجتمعية، يحاضر فيها، الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، والأستاذ الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني وكيل الأزهر الشريف، ويديرها الأستاذ محمود عبدالرحمن مذيع بالمركز الإعلامي للأزهر الشريف.

ويعقد جناح الأزهر، ندوة بعنوان "لقاءً في إطار حملة "اقرأ" لكتاب: «الإمام الطيب رجل المواقف»، يشارك في الندوة صاحبة الكتاب الأستاذة الدكتورة عزيزة الصيفي أستاذ البلاغة والنقد بكلية الدراسات الإسلامية، والدكتور حسن خليل رئيس الإدارة المركزية للثقافة الإسلامية بمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور بديع عليوة أستاذ الأدب والنقد المساعد بجامعة الأزهر الشريف، يدير الندوة الدكتور حسام شاكر عضو هيئة التدريس بجامعة الأزهر الشريف.

ويشارك الأزهر الشريف للعام الثامن على التوالي بجناحٍ خاصٍّ في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، في الفترة من 24 يناير الجاري حتى 6 فبراير 2024؛ وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

ويقام جناح الأزهر بالمعرض في قاعة التراث رقم "4"، ويمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة الندوات، وركن للفتوى، وركن الخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والمخطوطات.

موضوعات متعلقة