الأربعاء 28 فبراير 2024 مـ 07:34 صـ 18 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

معرض القاهرة الدولي للكتاب يتخطى المليون زائر بعد فتح أبوابه للجمهور

معرض القاهرة الدولي للكتاب
معرض القاهرة الدولي للكتاب

تجاوز عدد زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55، عدد المليون زائر بعد ثلاثة أيام من فتح أبوابه للجمهور؛ محققًا بذلك رقمًا قياسيًا جديدًا في معدلات الإقبال على المعرض.

وقالت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني في تصريح صحفي: "وصل عدد الزوار في اليوم الثالث،404931 زائرًا"، مشيرة إلى أن هذه المعدلات الجماهيرية الكبيرة التي يشهدها المعرض؛ تمثل بداية مبشرة لها دلالتها الواضحة بأن هذه الدورة استثنائية فارقة في تاريخ المعرض، على صعيد الأهمية والمردود والمحتوى الثقافي والفني الذي يقدمه المعرض للجمهور المصري، مواكبًا التطورات الحاصلة حولنا في المجالات المتعددة"، مشيدة باهتمام الأسرة المصرية وحرصها على تلقي الزاد الثقافي، وإدراكها لقيمة المعرفة في بناء المجتمعات.

ومن جهته قال رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب الدكتور أحمد بهي الدين، "لقد وصل إجمالي الحضور لمعرض القاهرة الدُولي للكتاب في اليوم الثالث منذ فتح أبوابه للجمهور، 404931 زائرًا، ليتجاوز عدد الزوار خلال ثلاثة أيام من فتح المعرض أبوابه للجمهور المليون زائر، حيث وصل إجمالي عدد زائريه 1,009,983 زائرًا.

وتقام الدورة الحالية لمعرض الكتاب، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت شعار: «نصنع المعرفة... نصون الكلمة»، وتُقام فعالياتها خلال الفترة من 25 يناير الجاري حتى 6 فبراير المُقبل.

موضوعات متعلقة