الخميس 22 فبراير 2024 مـ 03:42 صـ 12 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي
بتوجيهات ملكية.. مساعدات طبية عاجلة على المستشفى الميداني الأردني غزة مناشدة عاجلة للتدخل الفوري لإنقاذ الفلسطينيين من المجازر الإسرائيلية لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني.. جهود مصر لوقف العدوان الغاشم على غزة العلاقات الاقتصادية بين مصر والإمارات تشهد طفرة كبيرة مسابقة بنت الأزهر الوافدة تخدم رسالة العالم الإسلامي سقوط شهداء وجرحى فلسطينيين جراء العدوان الغاشم على غزة هدفها تغير الديموغرافية في فلسطين..أبرز ما جاء في مرافعة مصر أمام العدل الدولية أستاذ علاقات دولية: مذكرة مصر ستؤدي لحدوث تصادم بين العدل الدولية ومجلس الأمن انتهاك صارخ للقانون الدولي...أبرز ما جاء في مرافعة كولومبيا وكوبا أمام العدل الدولية مجلس الحرب الإسرائيلي: نشكر الإدارة الأمريكية علي منعها مشروع قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية: ضربات صاروخية وخسائر مدنية سفير فلسطين بالعراق: المرافعة المصرية تأتي في إطار الدعم الدائم لبلدنا

بدء التسجيل بالمدرسة الشتوية لمنتدى الشباب المسلم في قازان

المدرسة الشتوية لمنتدى الشباب المسلم
المدرسة الشتوية لمنتدى الشباب المسلم

أفادت الإدارة الإسلامية لجمهورية "تتارستان" بدء التسجيل في المدرسة الشتوية التابعة لمنتدى الشباب المسلم في مدينة "قازان" عاصمة جمهورية تتارستان، والمقرر انعقادها يوم 24 من يناير الجاري وحتى 4 من فبراير القادم.


ويتميز منتدى الشباب المسلم في مدينة قازان، بكونه بيئةً إبداعية للشباب المهتمين بعلوم القرآن الكريم والفقه والحديث والتفسير والسيرة، وغيرها من العلوم الإسلامية، ويقام المنتدى مرتين في السنة خلال فصلَي الصيف والشتاء.


ويأتي التخطيط للمدرسة الشتوية على فترتين بشكلٍ منفصل للبنين والبنات، بحيث تبدأ فترة الرجال يوم 24 يناير وتستمر حتى 28 يناير، بينما تبدأ نوبة النساء في الفترة من 31 يناير إلى 4 فبراير، ويترأَّس منتدى الشباب المسلم في مدينة قازان الدكتور "أحمد حضرة أبو يحيى" المدرس بقسم التخصصات الدينية بجامعة قازان الإسلامية، وعضو قسم الشريعة بالمجلس الإسلامي لجمهورية تتارستان.


ومن المقرر أن يُلقي الدكتور "أحمد حضرة أبو يحيى" سلسلة محاضرات للشباب والأطفال المسلمين بعنوان: "الإسلام والإيمان والإحسان"، كما ستتاح الفرصة للمشاركين لمناقشة بعض الموضوعات المهمة التي تخُص الإسلام، وسيتمكَّن المشاركون من دراسة وحفظ 10 أحاديث نبوية باللغة العربية، وفقا لشبكة الألوكة.


كما يُلقي الدكتور "أحمد حضرة أبو يحيى" محاضرات للفتيات المشاركات تحت عنوان: "الله: ماذا أعرف عن ربي؟"، وسيشرح الدكتور أسماء الله الحسنى، بالإضافة إلى الحديث عن صفات الله عز وجل، بالإضافة إلى أمسية دينية تحت عنوان: "أنا أُحب الله".


ويُتاح التسجيل للمشاركة في المدرسة الشتوية لمن تتراوح أعمارهم ما بين 18 وحتى 30، في موعد أقصاه 20 يناير للبنين و30 يناير للبنات.