اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

بدء التسجيل بالمدرسة الشتوية لمنتدى الشباب المسلم في قازان

المدرسة الشتوية لمنتدى الشباب المسلم
المدرسة الشتوية لمنتدى الشباب المسلم

أفادت الإدارة الإسلامية لجمهورية "تتارستان" بدء التسجيل في المدرسة الشتوية التابعة لمنتدى الشباب المسلم في مدينة "قازان" عاصمة جمهورية تتارستان، والمقرر انعقادها يوم 24 من يناير الجاري وحتى 4 من فبراير القادم.


ويتميز منتدى الشباب المسلم في مدينة قازان، بكونه بيئةً إبداعية للشباب المهتمين بعلوم القرآن الكريم والفقه والحديث والتفسير والسيرة، وغيرها من العلوم الإسلامية، ويقام المنتدى مرتين في السنة خلال فصلَي الصيف والشتاء.


ويأتي التخطيط للمدرسة الشتوية على فترتين بشكلٍ منفصل للبنين والبنات، بحيث تبدأ فترة الرجال يوم 24 يناير وتستمر حتى 28 يناير، بينما تبدأ نوبة النساء في الفترة من 31 يناير إلى 4 فبراير، ويترأَّس منتدى الشباب المسلم في مدينة قازان الدكتور "أحمد حضرة أبو يحيى" المدرس بقسم التخصصات الدينية بجامعة قازان الإسلامية، وعضو قسم الشريعة بالمجلس الإسلامي لجمهورية تتارستان.


ومن المقرر أن يُلقي الدكتور "أحمد حضرة أبو يحيى" سلسلة محاضرات للشباب والأطفال المسلمين بعنوان: "الإسلام والإيمان والإحسان"، كما ستتاح الفرصة للمشاركين لمناقشة بعض الموضوعات المهمة التي تخُص الإسلام، وسيتمكَّن المشاركون من دراسة وحفظ 10 أحاديث نبوية باللغة العربية، وفقا لشبكة الألوكة.


كما يُلقي الدكتور "أحمد حضرة أبو يحيى" محاضرات للفتيات المشاركات تحت عنوان: "الله: ماذا أعرف عن ربي؟"، وسيشرح الدكتور أسماء الله الحسنى، بالإضافة إلى الحديث عن صفات الله عز وجل، بالإضافة إلى أمسية دينية تحت عنوان: "أنا أُحب الله".


ويُتاح التسجيل للمشاركة في المدرسة الشتوية لمن تتراوح أعمارهم ما بين 18 وحتى 30، في موعد أقصاه 20 يناير للبنين و30 يناير للبنات.