اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
ما حكم التحويل والسحب من المحافظ الإلكترونية؟.. الإفتاء تجيب ما حكم جلوس المرأة أمام والد الزوج بدون حجاب؟ مستشار الرئيس الفلسطيني: رأي العدل الدولية الاستشاري يمثل لحظة فاصلة لفلسطين والعدالة والقانون الدولي البرلمان العربي يرحب بقرار محكمة العدل الدولية ويعتبره انتصارا للحق الفلسطيني فتح ترحب بقرار العدل الدولية وتعتبر أنه قرار غير مسبوق ويشكل صفعة لمنظومة الاحتلال وحلفائها بيان عاجل من الجامعة العربية بشأن حكم العدل الدولية جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية للكتاب يحتفي بهجرة النبي بسلسلة «ورش الحكي» الخارجية الفلسطينية تعلق على قرار محكمة العدل الدولية مرَّ 10 أعوام على تأسيسه.. ما الأهداف الرئيسية لمجلس حكماء المسلمين؟ الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية وتعتبره قرارا تاريخيا بعد العطل التقني العالمي.. أبرز المعلومات عن مايكروسوفت؟ الإلحاد والانتحار أبرز ما ورد لركن الفتوى بجناح الأزهر بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب

قرار عاجل من نتنياهو بشأن رحلته إلى أمريكا خوفًا من اعتقاله

نتنياهو
نتنياهو

قالت هيئة البث الإسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، رفض التوقف في أوروبا ضمن رحلته المرتقبة إلى واشنطن بسبب الخوف من صدور أوامر اعتقال بحقه.

ووفقا للهيئة فقد بحث نتنياهو في إمكانية التوقف في أوروبا كجزء من الرحلة المتوقعة إلى واشنطن في وقت لاحق من هذا الشهر وتجنب ذلك.

وقي وقت سابق، قال موقع "والا" العبري، في تقرير له، إن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، أرسل رسائل إلى 25 وزير خارجية من جميع أنحاء العالم يطلب منهم الانضمام إلى المملكة المتحدة، وتقديم آراء قانونية إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي ضد طلب المدعي العام كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت.

وجاء في مضمون الرسالة "نعتقد أنه إذا قدمت بلدكم رأيا قانونيا بحلول 12 يوليو وأكدت فيه أن المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي ليس لها ولاية قضائية على المواطنين الإسرائيليين، أو أعربتم عن أي تحفظات أخرى لديكم بشأن الإجراء الجاري (فيما يتعلق بحرب إسرائيل في غزة)، سيكون هذا متسقًا مع التزامكم بالتطبيق السليم لسيادة القانون في المحكمة الجنائية الدولية".

وكتب كاتس أيضا: "ستقدر إسرائيل كثيرا مساعدتكم ودعمكم العاجل، ونطلب منكم توجيه مستشاريكم القانونيين لإجراء مشاورات حول هذه القضية مع قانونيينا".

وقال مسؤولون كبار في وزارة الخارجية الإسرائيلية إنه إذا أرسلت هذه الدول، أو حتى بعضها، مثل هذه الآراء القانونية إلى المحكمة في لاهاي، فقد يقتنع القضاة بأنه لا يوجد سبب للموافقة على طلب المدع

ي العام.

موضوعات متعلقة